آخر الأخبار

كريم يونس يكرم هيئة الأسرى بغزة بمداخلة هاتفية خلال ندوة عقدتها قبيل الإفراج عن الاسير ماهر يونس

ورشة عمل .. بعنوان " أربعون عاما من الأسر ولم يسدل الستار عن الاسري القدامي.

 

 

18/1/2023

عقدت هيئة شئون الأسرى والمحررين في المحافظات صباح اليوم ندوة بعنوان أربعون عاما من الأسر ولم يسدل الستار عن الاسري القدامي" وذلك في قاعة الشهيد عبد القادر ابو الفحم داخل مقر الهيئة بغزة.

وحضر الندوة عدد من النشطاء والمتضامنين والاسري المحررين اضافة الي طاقم موظفي الهيئة بغزة.

وجاءت الندورة لمناقشة قضية الاسري القدامي واستمرار اعتقالهم لعقود طويلة في ظل عجز الفلسطينيين والمجتمع الدولي لإنهاء معاناتهم وإطلاق سراحهم وأبرز الحلول والتوصيات المقترحة للمساهمة في إنهاء هذه المعضلة.

واستهلت الندوة بمداخلة الأستاذ حسن قنيطة مدير عام الهيئة بغزة حيث أكد بان قضية الاسرى القدامي تمثل جوهر الصراع بيننا وبين الاحتلال مؤكدا علي ضرورة أن تحظي قضيتهم بالأولوية في الاهتمام والمتابعة والبحث عن حلول جذرية ونهائية لقضيتهم.

وأعرب قنيطة عن تخوفه من ارتكاب جرائم خطيرة بحق الأسري الابطال في ظل تولي المتطرف بن غفير لحقيبة الأمن القومي ونواياه الخبيثة للانقضاض علي حقوق الاسرى وتشديد ظروف اعتقالهم .

وفي مداخلة هاتفية للاسير المحرر البطل كريم يونس توجه بالتحية والشكر لاهالي غزة ومؤسساتها وقطاعاتها لتفاعلهم الدائم ودعمهم لقضايا الأسري .

وتحدث المناضل يونس عن معاناة الأسري القدامي وتطلعاتهم للحرية وضرورة جعل قضيتهم محط اهتمام كافة قطاعات شعبنا بحيث تكون حاضرة في كافة انشطتهم واهتماماتهم.

بدوره تحدث الدكتور رأفت حمدونة مدير عام دائرة القانون الدولي عن الجوانب القانونية المتعلقة بقضية الأسري القدامي مؤكدا بان الاحتلال يحاول التسويق لرواية ان الأسري هم سجناء مخالفين للقانون مشددا علي اهمية تحديد المكانة القانونية للاسرى الفلسطينيين ليتسنى التعامل معهم وفقا لما اقره المجتمع لهم من حقوق والتزامات. 

بدوره اكد الدكتور مجدي سالم المختص في شئون الأسرى عن الحاجة لمنظومة عمل متكاملة وتوظيف الإمكانيات الفلسطينية للدفاع عن الاسري وحماية حقوقهم بعيدا عن الحديث عن صياغة استراتيجية وطنية في ظل تعذر تحقيقها مقدما مجموعة من التوصيات والافكار التي من شانها المساهمة في إطلاق سراح الأسري القدامي .

وفي ختام الندوة تم فتح باب الأسئلة و المناقشات مع الحضور الذين اجمعوا جميعا علي ضرورة التعاطي مع قضية الاسري بشكل مختلف عن السابق نظرا للتطورات والتحديات والمخاطر التي تعصف بها وعدم ترك الأسري وحيدين في معركتهم المنتظرة ضد بن غفير حكومة الاحتلال الصهيونية المتطرفة .

تعليقك على الموضوع

تم ارسال التعليق

المكتبة المرئية

شاهد مؤتمر مركز الأسرى للدراسات د رأفت حمدونة

المكتبة الصوتية
  • دحية الأسرى / كلمات د. رأفت حمدونة
  • قهر السجن / كلمات د. رأفت حمدونة
  • فى تحريرك يا غزة / كلمات د. رأفت حمدونة
  • حررنا - عبد الفتاح عوينات
  • صرخة مارد