آخر الأخبار

هيئة الاسرى بغزة تشارك في الاعتصام الاسبوعي وخيمة إسناد الاسير ابو حميد.

شاركت هيئة شئون الأسرى والمحررين في المحافظات الجنوبية من خلال وفد يمثلها في الاعتصام الأسبوعي المساند للاسرى البواسل والاسيرات الماجدات في سجون الاحتلال وذلك داخل مقر الصليب الاحمر وسط مدينة غزة..

وترأس الوفد الأستاذ حسن قنيطة رئيس ادارة الهيئة بعزة برفقة عدد من كوادر ومدراء وموظفي الهيئة اضافة الي عدد من الاسرى المحررين والمتضامنين مع قضية الاسرى.

بدوره اكد الأستاذ حسن قنيطة رئيس لجنة ادارة الهيئة بغزة ان الاضراب الجماعي الذي يخوضه ثلاثون معتقلا اداريا لليوم التاسع علي التوالي ضد سياسة الاعتقال الاداري يشكل سلاحا أخيرا لجأ اليه المعتقلين الاداريين بعد ان تنكر العالم والمؤسسات الحقوقية لمعاناتهم واصفا هذه الخطوة بانها محطة جديدة من محطات مجابهة الاعتقال الاداري ، لكنها أكثر تطورا وفعالية من الاضرابات الفردية كونها تستند الي مفهوم الوحدة وشمولية الهدف وتسعي الي تحقيق نتائح مؤثرة علي صعيد كسر قانون الاعتقال الاداري ووقف استخدامه بهذا الشكل الفظ من قبل سلطات الاحتلال.

كما تطرق قنيطة الي قضية الاسير المريض ناصر ابو حميد واستمرار الاحتلال في تعنته ورفضه الإفراج عنه بالرغم من التدهور المستمر في حالته الصحية داعيا الي مضاعفة الجهود الحقوقية والقانونية وتفعيل الديبلوماسية الفلسطينية والدولية الرامية الي إطلاق سراحه لتلقي الرعاية الصحية اللازمة او قضاء ايامه الاخيرة بين اهله وذويه.

  وشدد قنيطة علي اهمية تدويل قضية الاسرى ورفع مستوي الوعي بشكل أكبر لدي الراي العام العالمي باحقية اسرانا في الحرية والكرامة وضرورة التدخل من اجل رفع الظلم والارهاب الذي يتعرضون له علي مدار اللحظة خلف جدران سجون الاحتلال.

تعليقك على الموضوع

تم ارسال التعليق

المكتبة المرئية

شاهد مؤتمر مركز الأسرى للدراسات د رأفت حمدونة

المكتبة الصوتية
  • دحية الأسرى / كلمات د. رأفت حمدونة
  • قهر السجن / كلمات د. رأفت حمدونة
  • فى تحريرك يا غزة / كلمات د. رأفت حمدونة
  • حررنا - عبد الفتاح عوينات
  • صرخة مارد