آخر الأخبار

هيئة الأسرى: اضراب الأسيرين الشقيقين أحمد وعدال موسى مستمر فى مواجهة الاعتقال الادارى

يواصل الأسيران الشقيقان أحمد موسى(44 عاما)، وعدال موسى (34) عاما من بلدة الخضر جنوب بيت لحم، إضرابهما المفتوح عن الطعام لليوم ال 32 على التوالي، وذلك رفضا لاعتقالهما الإداري التعسفي، دون ان توجه لهم أي تهم محددة.

 

وكانت قوات الاحتلال الاسرائيلي قد اعتقلت الأسيرين بتاريخ 7/8/2022، وأصدرت بحق أحمد أمر اعتقال إداريّ لمدة أربعة أشهر، وبحقّ عدال ثلاثة أشهر.

 

وتؤكد هيئة شؤون الأسرى والمحررين على حساسية الوضع الصحي للأسير أحمد، والذي يعاني قبل اعتقاله من مشاكل في القلب، ويحتاج الى رعاية صحية خاصة، حيث خضع لعملية قلب مفتوح وزراعة صمام، وكان يتلقى العديد من الادوية المميعة للدم خوفا لحدوث تجلطات، في حين لم يتلقى أي دواء منذ لحظة اعتقاله، و ازداد وضعه خطورة بعد بدئه بالإضراب المفتوح عن الطعام.      

حيث أصبح يعاني حاليا من ارتخاء عام في أطرافه اليمنى، وأوجاع حادة في القدمين و اليدين، ولا يستطيع التنقل إلا عبر كرسي متحرك، عدا عن الدوخة المستمرة و فقدانه الكثير من وزنه. و يتواجد حاليا في عيادة مستشفى سجن الرملة.

 

كما يشاطر شقيق الأسير أحمد الأسير عدال (34 عاما) معركة الأمعاء الخاوية ذاتها منذ اليوم الأول لاعتقالهما.

ويؤكد محامي الهيئة بعد زيارته للأسير المحتجز في معتقل عوفر، ان وضعه الصحي سيء للغاية، فهو يعاني من دوار شديد ووجع في المعدة وأوجاع في منطقة الكلى والظهر، كما يتقيء دم ويتحدث بصعوبة شديدة ويمشي بخطوات بطيئة وبشكل منحني .

 

ويقول المحامي على لسان الأسير: "رفض الضباط احضار كرسي متحرك لي للذهاب للزيارة الحالية، وقد أجبرت نفسي على المشي لغرفة الزيارة، وبسبب بطء حركتي قام السجانين بدفعي في الطريق ما بين الزنزانة وغرفة الزيارة و سحبوني لإجباري على الحركة بسرعة، فوقعت على الأرض 3 مرات،كما تقوم ادارة السجن باحضار الطعام لي بشكل يومي، ويعرضون علي ماء وملح ومدعمات وسكر الا اني مصمم على الاستمرار في الاضراب لنيل مطلبي وأبسط حقوقي،رفضا لاعتقالي الإداري التعسفي".

 

علما أن الأسيرين أحمد وعدال موسى هما أسيرين سابقين أمضيا فترات مختلفة في سجون الاحتلال الاسرائيلي، وكلاهما متزوجان و لديهما أبناء. 

تعليقك على الموضوع

تم ارسال التعليق

المكتبة المرئية

شاهد مؤتمر مركز الأسرى للدراسات د رأفت حمدونة

المكتبة الصوتية
  • دحية الأسرى / كلمات د. رأفت حمدونة
  • قهر السجن / كلمات د. رأفت حمدونة
  • فى تحريرك يا غزة / كلمات د. رأفت حمدونة
  • حررنا - عبد الفتاح عوينات
  • صرخة مارد