آخر الأخبار

هيئة شؤون الأسرى والمحررين في المحافظات تنظم وقفة تنديد وادانة لحكومة الإحتلال الإسرائيلي

هيئة شؤون الأسرى والمحررين في المحافظات تنظم وقفة تنديد وادانة لحكومة الإحتلال الإسرائيلي ودولة الفصل العنصري وتحملها المسؤولية الكاملة عن استشهاد الأسيرة سعدية فرج الله .
غزة 3/7/2002

نظمت هيئة شؤون الأسرى والمحررين في المحافظات الجنوبية امام مقرها الرئيسي وقفة تنديد وادانة لدولة الإحتلال الإسرائيلي والفصل العنصري ومصلحة السجون المجرمة وتحملهم المسؤولية الكاملة عن استشهاد الأسيرة سعدية فرج الله البالغة من العمر خمسة وستون عاما .
وقال الأستاذ حسن قنيطة رئيس لجنة إدارة الهيئة بأن حكومة الفصل العنصري تتحمل المسؤولية الكاملة عن استشهاد الأسيرة فرج الله نتيجة سوء المعاملة والإهمال الطبي التي تمارسة مصلحة السجون النازية بحق الشهيدة وكافة الأسرى المرضى والأسيرات .

وطالب قنيطة المجتمع الدولي والمؤسسات الأهلية والحقوقية والإنسانية الوقوف امام مسؤوليتها الإنسانية والاخلاقية للجم دولة الإحتلال العنصري باعتبارها دولة خارجة عن القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني ومحاسبتها على الجرائم التي ترتكب بحق الأسرى الفلسطينيين وخاصة المرضى منهم وهذا يتعارض مع كافة القوانين الدولية والإنسانية والقانونية وخاصة اتفاقيات جنيف الرابعة والثالثة التي تنص على معاملة الأسرى وقت الحروب كأسرى حرب .
وأكد قنيطة على ضرورة تشكيل لجنة دولية لمعرفة الأسباب الحقيقة وراء مقتل الشهيدة سعدية فرج الله مطالبا منظمة الصحة العالمية بإرسال لجنة طبية للإشراف على الأسرى المرضى والعمل على توفير بيئة صحية سليمة والعلاج اللازم لهم حسب ما نصت عليه كافة القوانين الدولية وقوانين منظمة الصحة العالمية .

تعليقك على الموضوع

تم ارسال التعليق

المكتبة المرئية

شاهد مؤتمر مركز الأسرى للدراسات د رأفت حمدونة

المكتبة الصوتية
  • دحية الأسرى / كلمات د. رأفت حمدونة
  • قهر السجن / كلمات د. رأفت حمدونة
  • فى تحريرك يا غزة / كلمات د. رأفت حمدونة
  • حررنا - عبد الفتاح عوينات
  • صرخة مارد