آخر الأخبار

وفد من هيئة الاسرى بغزة يشارك في فعاليات الاعتصام الأسبوعي المساند للاسرى والاسيرات .

 شارك وفد يمثل هيئة شئون الأسرى والمحررين في المحافظات الجنوبية صباح اليوم في الاعتصام الأسبوعي المساند للاسرى البواسل والاسيرات الماجدات في سجون الاحتلال .
وترأس وفد الهيئة الأستاذ حسن قنيطة رئيس ادارة الهيئة بغزة برفقة نخبه من موظفى وموظفات الهيئة .
وجاء الاعتصام تزامنا مع اليوم العالمي لمناهضة التعذيب الذي صادف يوم امس الموافق 26/6/2022 , حيث تحدث الاستاذ حسن قنيطة رئيس لجنة ادارة الهيئة بغزة بهذه المناسبة الي وسائل الإعلام المختلفة حول سياسة التعذيب الممنهج التي تمارسها دولة الاحتلال بحق اسرانا البواسل والتي تهدف الي تدمير الاسير الفلسطيني نفسيا وجسديا وارهاب شعبنا ومواجهة نضاله المشروع رفضا للاحتلال وسعيا للحرية والاستقلال.
ولفت قنيطة الي ان دولة الاحتلال هي الدولة الوحيدة التي تشرعن التعذيب عبر سلسلة القوانين التي منحت المحققين التعذيب وفق مبدأ الضرورة الأمنية حيث أودت هذه السياسة بحياة العديد من اسرانا الابطال.
وأضاف بأن سياسة الاعتقال الاداري قد صنفت من قبل المؤسسات الحقوقية الدولية بانها شكل من أشكال التعذيب النفسي كونها تضر بالحالة النفسية والعضوية للاسير الذي يقع ضحية لاستخدامه وتجديده لعدة مرات والبقاء بسببه خلف القضبان فترات طويلة ، داعيا المجتمع الدولي الي الضغط على الاحتلال لإنهاء معاناة أكثر من 640 معتقل إداري لا زالو يخوضون معركة مقاطعة محاكم تثبيت الاداري احتحاجا علي استمرار الاحتلال في استخدام هذا القانون العنصري والمتخلف.

تعليقك على الموضوع

تم ارسال التعليق

المكتبة المرئية

شاهد مؤتمر مركز الأسرى للدراسات د رأفت حمدونة

المكتبة الصوتية
  • دحية الأسرى / كلمات د. رأفت حمدونة
  • قهر السجن / كلمات د. رأفت حمدونة
  • فى تحريرك يا غزة / كلمات د. رأفت حمدونة
  • حررنا - عبد الفتاح عوينات
  • صرخة مارد