آخر الأخبار

مهجة القدس: الأسير الهريمي سجل انتصارا على أشرس احتلال على وجه الأرض

أكدت مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى والجرحى، اليوم الإثنين، أن الانتصار الذي سجله الأسير عياد الهريمي هو انتصار للحركة الأسيرة وللشعب الفلسطيني على أعتى وأشرس احتلال صهيوني على وجه الأرض.

وقال المتحدث باسم المهجة تامر الزعانين، إن " أمعاء الأسير الهريمي انتصرت على مصلحة السجون التي تمتلك كل الأدوات لكسر إرادة الأسرى إلا أنها هزمت في هذه المعركة"، مشيرا إلى أن العدو الصهيوني يحاول التقليل من الانتصارات التي يحققها الأسرى داخل السجون.

وأضاف الزعانين خلال حديث لـ"إذاعة صوت القدس بغزة"، " أسرانا بأمعائهم الخاوية حققوا انتصارات على الاحتلال خلال السنوات والشهور الطويلة"، مبرقَا بالتحية للأسير على انتصاره على السجان بعد خوضه معركة الأمعاء الخاوية.

وعلقّ الأسير عياد الهريمي، اليوم الاثنين، إضرابه المفتوح عن الطعام؛ رفضًا لاعتقاله الإداري، بعد اتفاق مع قوات الاحتلال يقضي بتحديد سقف اعتقاله الإداري حتى تاريخ 04/03/2022م.

وبشأن قضية الأسير كايد الفسفوس، قال الزعانين:" لا نفهم لحتي الآن مماطلة سلطات الاحتلال في قضية الأسير كايد الفسفوس في ظل تردي وضعه الصحي بشكل خطير"، مطالبا بضرورة أن يكون هناك حراك مستمر من أجل نصرة الأسير كايد الفسفوس وإخوانه الأسرى المضربين.

يذكر أن أربعة أسرى يواصلون اضرابهم المفتوح عن الطعام داخل سجون الاحتلال رفضاً للاعتقال الإداري،  أقدمهم الأسير كايد الفسفوس المضرب منذ 131 يوماً، وسط مخاوف من استشهاد احدهم في أي لحظة.

تعليقك على الموضوع

تم ارسال التعليق

المكتبة المرئية

شاهد مؤتمر مركز الأسرى للدراسات د رأفت حمدونة

المكتبة الصوتية
  • دحية الأسرى / كلمات د. رأفت حمدونة
  • قهر السجن / كلمات د. رأفت حمدونة
  • فى تحريرك يا غزة / كلمات د. رأفت حمدونة
  • حررنا - عبد الفتاح عوينات
  • صرخة مارد