آخر الأخبار

حفل تكريم وتوزيع شهادات لكوكبة من الاسرى الذين اجتازوا دورة التعبئة التنظيمية

 نظمت هيئة شئون الأسرى والمحررين في المحافظات الجنوبية بالتعاون مع مفوضية الشهداء والاسرى في والجرحي في حركة فتح حفلا تكريميا تخلله توزيع شهادات علي عدد من أهالي الاسرى الذين تمكن أبناءهم اجتياز دورة تثقيفية بعنوان التعبئة وإعداد الكادر والتي تلقوها داخل سجون الاحتلال تحت رعاية واشراف مفوضية الشهداء والاسرى في حركة فتح.

وشارك في الحفل والدة عميد اسرى قطاع غزة الحاجة ام ضياء الاغا والاخ تيسير البرديني ابو سالم مفوض مفوضية الشهداء والاسرى في حركة فتح وأعضاء لجنة ادارة الهيئة بغزة وعلي راسهم الاخ حسن قنيطة رئيس اللجنة وعضوي اللجنة الاخوين عاطف مرعي وجمال مكحل والاخت أم ثائر غنيم اضافة الي طاقم موظفي الهيئة بغزة . بدوره توجه الاستاذ حسن قنيطة رئيس لجنة ادارة الهيئة بغزة بالتحية والتقدير الي كافة الاسرى الابطال وخاصة الاسرى الذين اجتازوا هذه الدورة متحدين ظروف اعتقالهم الصعبة ومحاولات الاحتلال حرمانهم من حقهم في التعلم وصقل قدراتهم الذاتية الثقافية والمعرفية واصفاً اياهم بفوج الوعى والصمود .

واضاف قنيطة الي ان هذه الدورة ما هي الا محطة جديدة من سلسلة محطات سابقة للتحصيل العلمي وتأهيل الذات استطاعت كوكبة من اسرانا الابطال ان تجتازها بكل جدارة واقتدار .

وفي كلمة له باسم مفوضية الشهداء والاسرى في حركة فتح اكد بسام الخطيب انه وباارغم من الظروف القاهرة التي يحياها الأسير الفلسطيني وبالرغم من تجريده من اسس ومقومات الحياة إلا أن ارادته الصلبة استطاعت أن تصنع المستحيل ، فقهرت غطرسة المحتل ، وحولت أحلام الأسرى إلى واقع تمثل بحصولهم على اعلي الشهادات العلمية ، بعد أن تحدوا السجان وأساليبه الفاشية، وأصروا على استلهام العلوم بأنواعها؛ ونجحوا في تحويل السجون إلى مدارس وجامعات ومنارات علم تضمن لهم مستقبلًا أفضل. وفي ختام الحفل تم توزيع الشهادات علي أهالي الاسرى الذين اجتازوا الدورة وعددهم 10 اسرى تكريما لهم وتقديرا لجهودهم لصقل ذواتهم وعلي ابدائهم الروح العالية والارتقاء لمستوي المسئولية في إتمام هذه الدورة .

تعليقك على الموضوع

تم ارسال التعليق

المكتبة المرئية

شاهد مؤتمر مركز الأسرى للدراسات د رأفت حمدونة

المكتبة الصوتية
  • دحية الأسرى / كلمات د. رأفت حمدونة
  • قهر السجن / كلمات د. رأفت حمدونة
  • فى تحريرك يا غزة / كلمات د. رأفت حمدونة
  • حررنا - عبد الفتاح عوينات
  • صرخة مارد