آخر الأخبار

د.عليان: معركة الأسرى في سجون الاحتلال هي معركة كبيرة وممتدة

قال مسؤول ملف الأسرى في حركة الجهاد الاسلامي القيادي د. جميل عليان: "إن معركة الأسرى الجهاد الاسلامي  في سجون الاحتلال هي معركة كبيرة وممتدة منذ سبتمبر الماضي حيث عملية سجن "جلبوع".

وأضاف القيادي عليان خلال تصريحات صحفية لاذاعة القدس تابعتها "فلسطين اليوم الاخبارية" :"هذه المعركة هي معركة متواصلة، ومطالب أسرى الجهاد غير مقبولة من طرف الاحتلال الاسرائيلي".

وأوضح أن العقوبات ضد الاسرى يمارسها الاحتلال على مدار الساعة من اقتحامات وعقوبات وعزل وحرمان من الكنتينا.

وأشار عليان إلى أن الاسرى في السجون سيصعدون من خطواتهم ضد الاحتلال، حيث سينضم اسرى آخرين للاضراب عن الطعام، وكذلك رفض الانصياع للأوامر مثل النزول للفورة ورفض التفتيش.

ولفت إلى ان خطوات الأسرى التصعيدية ستربك الاحتلال  وتجعله يتراجع عن قراراته وخطواته بحق الاسرى الابطال.

وقال عليان :"إنه يجب على الحركة الأسيرة في هذا الوقت تحقيق انجازات أكثر من السابق من الاحتلال الاسرائيلي".

وأضاف :"أن هناك تدخل مصري في قضية الاسرى، ألا أن هذا التدخل لم يؤدي إلى تراجع الاحتلال عن ممارساته ضد الاسرى في السجون".

وتابع عليان قائلاً :"لا يوجد تقدم في الوساطة المصرية في موضوع الاسرى، لأن حكومة الاحتلال الاسرائيلي لا تقدم تنازلات بسبب ضعفها الكبير".

وكانت أفادت مهجة القدس، بأن الأمين العام للهيئة القيادية العليا لأسرى حركة الجهاد الإسلامي في سجون الاحتلا زيد بسيسي "أبو خديجة" شرع اليوم الاثنين، بالإضراب المفتوح عن الطعام داخل المعتقلات الإسرائيلية، رفضًا لانتهاكات الاحتلال المتواصلة بحق الاسرى.

ويشار إلى أنه تشهد سجون الاحتلال انتهاكات كبيرة ضد الاسرى وتحديدًا أسرى "الجهاد"، وتصاعدت بعد تنفيذ ستة أسرى عملية "نفق الحرية" من سجن جلبوع، التي هزت المنظومة الأمنية "الإسرائيلية".

تعليقك على الموضوع

تم ارسال التعليق

المكتبة المرئية

شاهد مؤتمر مركز الأسرى للدراسات د رأفت حمدونة

المكتبة الصوتية
  • دحية الأسرى / كلمات د. رأفت حمدونة
  • قهر السجن / كلمات د. رأفت حمدونة
  • فى تحريرك يا غزة / كلمات د. رأفت حمدونة
  • حررنا - عبد الفتاح عوينات
  • صرخة مارد