آخر الأخبار

من ديوان شيخ الأسرى اللواء فؤاد الشوبكي..مفوضية الشهداء والأسرى تطلق أولى فعالياتها لإحياء يوم الأسير

أطلقت مفوضية الشهداء والأسرى والجرحى بحركة فتح باكورة فعالياتها الإسنادية مع الأسرى في سجون الإحتلال، وذلك بمناسبة إحياء اليوم الوطني للأسير الفلسطيني والذي يصادف في السابع عشر من نيسان من كل عام.

الحفل أقيم في ديوان شيخ الأسرى وأكبرهم سنًا اللواء فؤاد الشوبكي، والواقع شرق مدينة غزة، كرمزية ووفاء للأسير الشوبكي ولكافة أسيراتنا وأسرانا في السجون، وبحضور تيسير البرديني عضو المجلس الثوري لحركة فتح مفوض الشهداء والأسرى بالهيئة القيادية العليا لحركة فتح وحسن قنيطة مدير عام هيئة شؤون الأسرى بقطاع غزة وممثلي الفصائل والمؤسسات ولجنة الأسرى للقوى الوطنية والاسلامية وقيادات وكوادر حركة فتح.

وقد بدأ الحفل بالسلام الوطني الفلسطيني، وقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء ومن ثم كلمة مفوضية الأسرى والشهداء والجرحى بالهيئة القيادية العليا لحركة فتح بالمحافظات الجنوبية والتي ألقاها الأسير المحرر زهير الششنية عضو المجلس الاستشاري لحركة فتح، والذي أكد من خلالها على حق الأسرى في الحرية، وعلى دور المجتمع الدولي في وقف نزيف الدم الفلسطيني في السجون الإسرائيلية.

وأضاف الششنية بأن الأسرى الفلسطينيين هم العنوان الأبرز في الصراع مع الاحتلال الإسرائيلي وأن شيخ الأسرى اللواء فؤاد الشوبكي أبو حازم وكافة والأسرى هم رموز ونموذج وطني يستحقون الدعم والإسناد في كل وقت ومكان وأبو حازم الشوبكي من الرعيل الاول في الثورة الفلسطينية المعاصرة، ودعا الششنية إلى التوحد والالتفاف الجاد حول قضية الأسرى، وأن تكون العملية الديمقراطية القادمة مدخل لإنهاء الإنقسام، للإلتفات لقضايا شعبنا المركزية والرئيسية.

ووجه محمود الزق سكرتير جبهة النضال الشعبى الفلسطينى وعضو المجلس المركزى لمنظمة التحرير الفلسطينية في كلمة لجنة الأسرى للقوى الوطنية والاسلامية في قطاع غزة التحية الى الأسرى الابطال فرسان الوطن فى سجون الاحتلال الاسرائيلي مؤكدا بان شيخ الأسرى اللواء والقائد الوطني فؤاد الشوبكى هو من رجال الثورة الفلسطينة الأوائل الذين آمنوا بالثورة منذ انطلاقة الرصاصة الاولى في مواجهة الاحتلال الاسرائيلي.

واضاف الأسير المحرر الزق بان شعبنا له ارض احتلت ويجب ان تعود وهذا هو المعنى الحقيقى لانطلاقة الثورة الفلسطينية، وطالب الزق كافة المؤسسات الدولية والانسانية بالوقوف مع أسرانا البواسل والضغط على دولة الاحتلال الاسراىيلي من اجل الافراج عنهم لانهم أصخاب قضية ويناضلون من أجل الحرية والكرامة ودحر الاحتلال وإنهاء معاناة الشعب الفلسطيني بإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

واضاف بأن الشعب الفلسطيني سيخوض الانتخابات على طريق تشكيل حكومة وحدة وطنية وآهاء الانقسام الأسود مؤكدا بأن الوقت حان لدفن الانقسام إلى الأبد وأن شعبنا الفلسطيني يستحق الحياة فى دولة ذات سيادة يعترف بها العالم وليس دولة على ورق.

وفي ختام الوقفة ثمنت عائلة شيخ الأسرى اللواء فؤاد الشوبكي جهود المفوضية والكل الفلسطيني في دعم وإسناد الأسرى.

يذكر أن المناضل رامز الريفي الناطق الإعلامي بمفوضية الأسرى بحركة فتح في إقليم شرق غزة أدار فعاليات المهرجان الوطني الإسنادي للأسرى وأبدع في تقديم الفقرات الحماسية والأدبية.

تعليقك على الموضوع

تم ارسال التعليق

المكتبة المرئية

شاهد مؤتمر مركز الأسرى للدراسات د رأفت حمدونة

المكتبة الصوتية
  • دحية الأسرى / كلمات د. رأفت حمدونة
  • قهر السجن / كلمات د. رأفت حمدونة
  • فى تحريرك يا غزة / كلمات د. رأفت حمدونة
  • حررنا - عبد الفتاح عوينات
  • صرخة مارد