آخر الأخبار

نتنياهو: يجب اغلاق السماء أمام الرحلات وقدرة اللقاح ضد الطفرة الجديدة غير واضحة

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ، اليوم (الأحد) ، في اجتماع كابنيت كورونا ، إنه ينبغي إغلاق السماء بشكل كامل باستثناء الرحلات الجوية الاستثنائية.

وأعرب نتنياهو عن دعمه للموقف الذي عبر عنه سابقا مفوض كورونا البروفيسور نحمان آش ، الذي قال إنه يجب إغلاق السماء ، لكن حتى يتم ذلك ، أوصى آش بأربع خطوات أخرى بالتوازي - إغلاق الأجواء أمام بريطانيا والدنمارك وجنوب إفريقيا ، وإجراء اختبارات لجميع العائدين من الدول.

واضاف نتنياهو، إنه ما زال من غير الواضح إذا كان لقاح شركة "فايزر" ناجعا أم لا ضد "سلالة جديدة" لكورونا التي اكتشفت في بريطانيا. وأضاف أنه "ليس واضحا إذا كان اللقاح ناجع أم لا ضد هذه الطفرة. وفي الأحوال سنزيد وتيرة التطعيمات".

وأفادت منظمة الصحة العالمية بأن السلالة الجديدة من فيروس كورونا ظهرت أيضا في الدنمرك وهولندا وأستراليا.

ويعقد المجلس الوزاري المصغر لشؤون كورونا (كابينيت كورونا)، بعد ظهر اليوم الأحد، جلسة مشاورات يناقش خلالها، القيود الجديدة التي سيتم اعتمادها للحد من تفشي الفيروس وقطع سلسلة العدوى.

وتشمل الإجراءات المشددة، تعليق التجارة وإغلاق المحلات التجارية والأسواق وحوانيت الشارع، ومنع فتح المرافق الاقتصادية باستثناء الحيوية منها، من أجل لجم انتشار فيروس كورونا.

بالإضافة إلى ذلك، سيتم بحث إمكانية إغلاق مطار بن غوريون وتعليق الطيران، ومنع دخول المسافرين الأجانب القادمين من بريطانيا إلى البلاد، بسبب السلالة الجديدة للوباء التي أعلن عن اكتشافها في بريطانيا.

ومن المتوقع أن يتبنى "كابينيت كورونا" توصية وزارة الصحة بإلزام العائدين من الدول الخضراء بدخول الحجر الصحي ابتداء من الأسبوع المقبل.

تعليقك على الموضوع

تم ارسال التعليق

المكتبة المرئية

شاهد مؤتمر مركز الأسرى للدراسات د رأفت حمدونة

المكتبة الصوتية
  • دحية الأسرى / كلمات د. رأفت حمدونة
  • قهر السجن / كلمات د. رأفت حمدونة
  • فى تحريرك يا غزة / كلمات د. رأفت حمدونة
  • حررنا - عبد الفتاح عوينات
  • صرخة مارد