آخر الأخبار

إسرائيل: احتفالات أعياد الميلاد ستجري بشكل مختلف بسبب كورونا

قالت إسرائيل، إنها تعمل على تنسيق احتفالات عيد الميلاد المجيد في القدس وبيت لحم، وفقا لتعليمات وزارة الصحة، لمنع تفشي وباء كورونا.

وذكرت المواقع العبرية أن ما تسمى بالإدارة المدنية، وبمناسبة حلول عيد القديسة كاترينا، نسقت اليوم السبت، مرور موكب حارس الأراضي المقدسة الأب فرانشيسكو باتون من دير مار إلياس وحتى مدخل مدينة بيت لحم الشمالي.

وأضافت القناة السابعة، أن الموكب مر اليوم مع الحرص الشديد على الالتزام بتعليمات وزارة الصحة وقيود الكورونا.

 

ويعدّ موسم عيد الميلاد المجيد في مدينة بيت لحم، فترة احتفالية هامة، تتميز بالفعاليات الثقافية التقليدية، التي تساهم في زيادة الحركة السياحية بشكل ملموس، مما يساهم في التنمية الاقتصادية.

ولكن في هذا العام، وفي أعقاب تفشي فيروس كورونا ستُجرى فعاليات العيد بشكل مختلف ومحدود وبدون تجمعات متعددة مع الحرص على التباعد الاجتماعي والالتزام بالتعليمات الصحية.

ونقلت القناة عن قائدة مكتب التنسيق والارتباط في بيت لحم، المقدم تالي أهرون- كرويتورو قولها: "هذا العام، ونظرا لتفشي فيروس الكورونا، سنضطر للاحتفال بأعياد الميلاد بشكل مختلف. ويجري بذل جهد بالتعاون مع الجهات الصحية، والطبية والأمنية في إسرائيل، بهدف السماح بإقامة الفعاليات التقليدية، رغم القيود، حرصاً على صون حرية العبادة".

تعليقك على الموضوع

تم ارسال التعليق

المكتبة المرئية

شاهد مؤتمر مركز الأسرى للدراسات د رأفت حمدونة

المكتبة الصوتية
  • دحية الأسرى / كلمات د. رأفت حمدونة
  • قهر السجن / كلمات د. رأفت حمدونة
  • فى تحريرك يا غزة / كلمات د. رأفت حمدونة
  • حررنا - عبد الفتاح عوينات
  • صرخة مارد