آخر الأخبار

مهجة القدس والجبهة الشعبية تنظمان وقفة دعم وإسناد للأسير المضرب عن الطعام ماهر الأخرس


نظمت مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى والجرحى ولجنة الأسرى في الجبهة الشعبية اليوم الأحد أمام برج الشوا وحصري وسط مدينة غزة، وقفة دعم وإسناد مع الأسير المضرب عن الطعام ماهر الأخرس وإخوانه الأسرى المضربين عن الطعام؛ محمد وهدان وموسى زهران وعبد الرحمن شعيبات؛ الذين يخوضون معركة الأمعاء الخاوية رفضًا لسياسة الاعتقال الإداري التعسفي.
وفي كلمة القيادي في حركة الجهاد الإسلامي الأستاذ أحمد المدلل، أشار إلى أن الأسير المجاهد ماهر الأخرس يعاني من صداع في الرأس ودوخة مستمرة، إضافة إلى آلام في المعدة وكل أنحاء جسده، كما وطرأ انخفاض حاد على وزنه، وبالرغم من ذلك فإنه مازال مصرًا على إضرابه حتى إنهاء اعتقاله الإداري التعسفي.
وطالب المدلل المؤسسات التي تعنى بشئون الأسرى ومؤسسات حقوق الإنسان وفي مقدمتها اللجنة الدولية للصليب الأحمر ومجلس حقوق الإنسان بضرورة التدخل الفوري للضغط على الاحتلال؛ لوقف سياسة الاعتقال الإداري، والإفراج العاجل عن الأسرى المرضى وكبار السن والأطفال والنساء.
وخلال كلمة الأستاذ عوض السلطان ممثل ملف الأسرى للجبهة الشعبية، قال إنه انضم صباح اليوم أسير جديد إلى قائمة الأسرى المضربين عن الطعام وهو الأسير القائد حمدي قرعان، وشرع بإضرابه المفتوح عن الطعام؛ احتجاجًا على عزل مصلحة السجون الصهيونية للقائد وائل الجاغوب مسؤول فرع الجبهة الشعبية في سجون الاحتلال.
وندد الأستاذ عوض السلطان بسياسة الاعتقال الإداري، وإجراءات الاحتلال القمعية ضد أسرانا، وطالب العالم الحر بالوقوف إلى جانبهم ومناصرة قضيتهم العادلة.

تعليقك على الموضوع

تم ارسال التعليق

المكتبة المرئية

شاهد مؤتمر مركز الأسرى للدراسات د رأفت حمدونة

المكتبة الصوتية
  • دحية الأسرى / كلمات د. رأفت حمدونة
  • قهر السجن / كلمات د. رأفت حمدونة
  • فى تحريرك يا غزة / كلمات د. رأفت حمدونة
  • حررنا - عبد الفتاح عوينات
  • صرخة مارد