آخر الأخبار

الأسير ماهر الأخرس يواصل إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم الـ (20)


أفادت مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى والجرحى اليوم؛ أن الأسير المجاهد ماهر عبد اللطيف حسن الأخرس (49 عاماً) من بلدة سيلة الظهر قضاء مدينة جنين شمال الضفة المحتلة مازال يواصل إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم (20) على التوالي رفضاً لقرار سلطات الاحتلال الصهيوني تحويله للاعتقال الإداري بدون أن يوجه له أي اتهام.
وأوضحـت مهـجـة الـقـدس أن قوات الاحتلال الصهيوني اعتقلته بتاريخ 27/07/2020م، وعقدت ما تسمى محكمة عوفر العسكرية الصهيونية جلسة له بتاريخ 12/08/2020م وثبتت قرار اعتقاله الإداري لمدة أربعة أشهر، مدعيةً بوجود ملف سري له بقيامه بنشاطات في صفوف حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين.
وقال الأسير الأخرس في رسالة وصلت مهجة القدس إنه يشعر بدوخة وتعب أثناء الحركة، لكن معنوياته عالية. مضيفاً أنه لن يفك إضرابه عن الطعام إلا في البيت.
وأشارت مهجة القدس إلى أن الأسير الأخرس أعلن عن إضرابه عن الطعام أثناء اعتقاله من قبل قوات الاحتلال، وهو يقبع حالياً في زنازين العزل الانفرادي بسجن عوفر وممتنع عن الطعام ويرفض تناول الدواء وممتنع أيضاً عن إجراء الفحوصات الطبية رفضاً لقرار سلطات الاحتلال الجائر بحقه لتحويله للاعتقال الإداري التعسفي.
جدير بالذكر أن الأسير ماهر الأخرس ولد بتاريخ 02/08/1971م، وهو متزوج، ولديه خمسة أبناء، وله عدة اعتقالات سابقة في سجون الاحتلال الصهيوني حيث أمضى في الأسر خمسة أعوام.

تعليقك على الموضوع

تم ارسال التعليق

المكتبة المرئية

شاهد مؤتمر مركز الأسرى للدراسات د رأفت حمدونة

المكتبة الصوتية
  • دحية الأسرى / كلمات د. رأفت حمدونة
  • قهر السجن / كلمات د. رأفت حمدونة
  • فى تحريرك يا غزة / كلمات د. رأفت حمدونة
  • حررنا - عبد الفتاح عوينات
  • صرخة مارد