آخر الأخبار

الاحتلال يعتقل 16 مواطناً من الضفة والقدس بينهم أسرى محررون

شنت قوات الاحتلال الليلة الماضية وفجر اليوم الاثنين حملة اعتقالات واسعة طالت 16 مواطناً من الضفة والقدس بينهم القيادي في حركة حماس الشيخ شاكر عمارة من أريحا وعدد من الأسرى المحررين أحدهم طبيب من الخليل.

 

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اعتقلت القيادي عمارة بعد اقتحام منزله في مخيم عقبة جبر بمدينة أريحا.

 

وشهد المخيم مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال التي أطلقت الرصاص المعدني وقنابل الصوت والغاز تجاه المواطنين.

 

والشيخ عمارة أسير سابق تعرض للاعتقال عدة مرات في سجون الاحتلال كما أبعد لمرج الزهور عام 1992م.

 

 وفي نابلس اعتقلت قوات الاحتلال 4 شبان على طريق الباذان شرق المدينة، فيما اعتقلت الشقيقين أحمد ويوسف أبو الهوى من بلدة الطور في القدس المحتلة والشقيقين محمود وعبد عبيد من بلدة العيساوية بعد الاعتداء عليهما بالضرب.

 

وقالت مصادر محلية إن قوة إسرائيلية خاصة اعتقلت الأسير المحرر حذيفة بدر حلبية في حي باطن الزيت في أبو ديس بعد محاصرة منزله واقتحامه والعبث بمحتوياته.

 

وكان الاحتلال قد أفرج عن حلبية في شهر ديسمبر الماضي، بعد أن خاض اضرابا مفتوحا عن الطعام لمدة 67 يوما، انتهت بتحديد سقف زمني لمدة اعتقاله الإداري الذي جدد ثلاث مرات.

 

وفي الخليل اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر وليد حسين مزين (44 عاما) من مخيم العروب وهو طبيب بشري؛ أمضى في سجون الاحتلال ما يزيد سبع سنوات على خلفية انتمائه لحركة الجهاد الإسلامي.

 

كما اعتقل الاحتلال الأسير المحرر محمد أحمد ابو مارية (32 عاما)، من بيت أمر علماً بأنه أمضى خمس سنوات في سجون الاحتلال، والأسير المحرر معتز ديب العويوي (34 عاما) من منزله في شارع السلام والشاب اياد ايمن فايز ابو عليان (18 عاما) من بلدة يطا بعد مداهمة منازلهم وتفتيشها.

 

وفي بيت لحم اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر عباس محمد شحادة (22 عاما)، بعد أن داهمت منزل ذويه وفتشته، كما اقتحمت قوات الاحتلال منطقتي هندازة وجبل الموالح، وبلدة تقوع.

 

كذلك اعتقل الاحتلال الشاب أحمد نبيه ابو الرب (25 عاما) من بلدة مسلية والشاب طلال تركمان من قباطية في جنين.

 

وفي طولكرم اندلعت مواجهات بين جنود الاحتلال والشبان تخللها إطلاق قنابل الغاز والرصاص المعدني تجاه المواطنين في بلدة فرعون.

تعليقك على الموضوع

تم ارسال التعليق

المكتبة المرئية

شاهد مؤتمر مركز الأسرى للدراسات د رأفت حمدونة

المكتبة الصوتية
  • دحية الأسرى / كلمات د. رأفت حمدونة
  • قهر السجن / كلمات د. رأفت حمدونة
  • فى تحريرك يا غزة / كلمات د. رأفت حمدونة
  • حررنا - عبد الفتاح عوينات
  • صرخة مارد