آخر الأخبار

المجدلاوى : سلطات الاحتلال تتجاهل الخطورة على الأسرى الفلسطينيين في السجون

طالب وكيل مساعد رئيس هيئة شئون الأسرى والمحررين للإدارات العامة المساندة ومسؤول الهيئة في المحافظات الجنوبية الأستاذ بسام المجدلاوى اليوم الخميس في موجة مفتوحة على فضائية فلسطين اليوم النشطاء في الاعلام الجديد بتدويل ملف الأسرى وبلغات أجنبية بحكم الظروف المستجدة بسبب جائحة كورونا وعدم الامكانية باحياء يوم الأسير الفلسطينى لهذا العام قياساً بالأعوام السابقة .

 

وبين المجدلاوى جهود هيئة الأسرى في المحافظات الجنوبية التى تعاونت مع الجميع بلا استثناء كمؤسسات ووسائل اعلام ونشطاء ومتضامنين عبر الحملات الالكترونية والتعريف عبر بطاقات بالأسرى والأسيرات وخاصة القدامى .

 

وأضاف أن الأسرى  يتعرضون لانتهاكات صارخة تخالف كل الأعراف والمواثيق الدولية والمبادىء الصحية ، كحق الرعاية الصحية، وحمايته من الأمراض المعدية والخطيرة كالدرن أو فيروس نقص المناعة البشري ، والحق في الحصول على أعلى مستوى ممكن للصحة والرعاية للسجناء، وعدم التمييز، والخصوصية، والسرية.

 

وأكد أن سلطات الاحتلال لا تحافظ على تلك المبادىء وتتجاوزها ، اذ أنها أوصت بالافراج عن السجناء الجنائيين وخاصة اليهود ولم تفرج عن أسير فلسطينى واحد حتى معتقل تحت مسمى الاعتقال الادارى بلا لائحة اتهام وبملف سرى ، أو لكبير بلغ الثمانين من العمر ، أو حتى بحق مريض بمرض السرطان رغم وجود مخاطر حقيقية من نقل العدوى من السجانين المخالطين للمجتمع المصاب لهم من خارج السجون .

 

وطالب  المجدلاوى  المؤسسات  الدولية بالضغط على سلطات الاحتلال بالإفراج عن الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين في السجون الاسرائيلية تحسباَ من العدوى بسبب انتشار الفيروس في اسرائيل ، ولوجود المئات من الأسرى المرضى بأمراض مزمنة وعشرات من كبار السن ، وطالب بتوفير الآليات الوقائية والصحية وتعزيز الخدمات العامة والصحية ، واتخاذ تدابير وقائية للحد من انتشار العدوى.

تعليقك على الموضوع

تم ارسال التعليق

المكتبة المرئية

شاهد مؤتمر مركز الأسرى للدراسات د رأفت حمدونة

المكتبة الصوتية
  • دحية الأسرى / كلمات د. رأفت حمدونة
  • قهر السجن / كلمات د. رأفت حمدونة
  • فى تحريرك يا غزة / كلمات د. رأفت حمدونة
  • حررنا - عبد الفتاح عوينات
  • صرخة مارد