آخر الأخبار

عبد الناصر فروانة ينعي الاعلامي الجزائري القدير "عز الدين بوكردوس"

اتصل بي الأخ والصديق (خالد عز الدين) مسؤول ملف الأسرى في الجزائر ليخبرني بنبأ وفاة الاعلامي القدير "عز الدين بوكردوس" المدير العام لصحيفة الشعب الجزائرية. فكان الخبر حزيناً ومؤلماً للغاية، وشكّل رحيله خسارة كبيرة للإعلام الخارجي الداعم والمساند لقضية الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي. فهو المؤسس لأول ملحق اسبوعي خاص بالأسرى ويوزع مجاناً مع صحيفة الشعب الجزائرية في كل ولايات الجزائر منذ الأول من يناير عام 2011 تزامنا مع الذكرى الـ46 لانطلاقة الثورة الفلسطينية المعاصرة.

وهو من أسس للإعلام الجزائري الداعم للأسرى وشجع كافة الوسائل الجزائرية الأخرى لأن تخصص مساحات واسعة لقضية الأسرى ومعاناتهم وحكايات عائلاتهم مع السجن والسجان.

رحل "بوكردوس" وترك لنا نهجا ثابتا وارثا اعلاميا عظيما ومتميزاً ومنظومة اعلامية جزائرية كبيرة لدعم الأسرى الفلسطينيين وقضاياهم العادلة. حقاً كان وفيا.

 

وباسمي وبالنيابة عن الأسرى في سجون الاحتلال وعوائلهم وكافة المحررين والمختصين والمؤسسات المعنية بشؤون الأسرى نبرق بأحر التعازي والمواساة لعائلة الفقيد ولأسرة يومية الشعب الجزائرية ولعموم منظومة الأسرة الإعلامية في جزائر المليون ونصف المليون شهيد، ولكافة أبناء الشعب الجزائري الشقيق.

و اننا ونحن ننعى قامة اعلامية كبيرة، نستذكر "عز الدين بوكردوس" حبه لفلسطين الأرض والهوية، وعشقه للشعب الفلسطيني وأسراه القابعين في سجون الاحتلال، ودفاعه عن القضية الفلسطينية وعطائه اللامحدود من أجل حرية القدس والأسرى .

 

نسأل الله عز وجل أن يغمد الفقيد بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته وأن يلهم أهله ومحبيه الصبر والسلوان. وانا لله وانا اليه راجعون.

تعليقك على الموضوع

تم ارسال التعليق

المكتبة المرئية

شاهد مؤتمر مركز الأسرى للدراسات د رأفت حمدونة

المكتبة الصوتية
  • دحية الأسرى / كلمات د. رأفت حمدونة
  • قهر السجن / كلمات د. رأفت حمدونة
  • فى تحريرك يا غزة / كلمات د. رأفت حمدونة
  • حررنا - عبد الفتاح عوينات
  • صرخة مارد