آخر الأخبار

بينهم أطفال وجريح ومعتقل آخر مصاب بمرض الثلاسيميا

نادي الأسير: الاحتلال يعتقل (85) مواطنًا من الضفة خلال خمسة أيام غالبيتهم من القدس

 اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال الخمسة أيام الأولى من العام الجديد (85) مواطنًا من الضفة، بينهم (50) حالة اعتقال من القدس جرى الإفراج عن غالبيتهم لاحقًا بشروط، فيما توزعت بقية حالات الاعتقال على محافظات الخليل، وجنين، وطولكرم، وقلقيلية، ونابلس، ورام الله والبيرة.
وأوضح نادي الأسير أن من بين المعتقلين خمسة أطفال من الخليل، بينهم الفتى الجريح حسين يونس (16 عامًا) الذي اعتقلته قوات الاحتلال عقب إطلاق النار عليه، إضافة إلى إعتقال هايل أسعد جبابشة المصاب بمرض الثلاسيميا وهو من بلدة بير الباشا في جنين.
ولفت نادي الأسير إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت الليلة الماضية (17) مواطنًا على الأقل من الضفة، وهم من ضمن إجمالي حالات الإعتقال التي جرت خلال خمسة أيام، وكانت على النحو التالي:
من بلدة العيساوية عشرة معتقلين تتراوح أعمارهم ما بين (35- 45) عامًا وهم: غسان عليان أبو عزيز، ووسيم عبيد أبو نايف، وفراس طارق مصطفى، ومرعي درباس، وفراس طارق مصطفى، وهيثم الأسمر، وداوود عليان أبو محمد، وأكرم عطية أبو السمير، ووسام أبو الحمص بهلول، وعمران مصطفى أبو موسى.
ومن الخليل خمسة وهم: مقداد القواسمي، ونور الدين القاضي، وخالد غنيمات، ونور الدين حدوش، خالد إبراهيم صبارنة (23 عامًا)، ومن طولكرم صدام أحمد شاهين (27 عامًا)، حيث جرى اعتقاله من أمام حاجز زعتره جنوب نابلس، ومن قلقيلية محمود الحاج حسين (19 عامًا).
حالة الأسير هايل أسعد جبابشة من بلدة بير الباشا في جنين
اعتقلت قوات الاحتلال هايل جبابشة في تاريخ الثاني من كانون الثاني/ يناير 2020، حيث يعاني من الإصابة بمرض الثلاسيميا، وهو بحاجة إلى متابعة صحية حثيثة، وبحسب عائلته فإن سلطات الاحتلال نقلته إلى مستشفى "العفولة" عقب اعتقاله.
الأسير يبلغ من العمر (29 عامًا) وهو أب لثلاثة أطفال، أصغرهم يبلغ من العمر ستة شهور.

تعليقك على الموضوع

تم ارسال التعليق

المكتبة المرئية

شاهد مؤتمر مركز الأسرى للدراسات د رأفت حمدونة

المكتبة الصوتية
  • دحية الأسرى / كلمات د. رأفت حمدونة
  • قهر السجن / كلمات د. رأفت حمدونة
  • فى تحريرك يا غزة / كلمات د. رأفت حمدونة
  • حررنا - عبد الفتاح عوينات
  • صرخة مارد