آخر الأخبار

محكمة الاحتلال تُجمد الاعتقال الإداري بحق الأسير المضرب مصعب الهندي

أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية، بأن المحكمة العليا للاحتلال، أصدرت قرارا بتجميد أمر الاعتقال الإداري بحقّ الأسير مصعب الهندي المضرب عن الطعام لليوم الـ 71 على التوالي احتجاجا على اعتقاله الإداري.

وأوضحت الهيئة، في بيان لها، أن قرار التجميد جاء إثر تدهور الوضع الصحي للأسير الهندي بشكل خطير، علماً أنه محتجز في مستشفى "كابلان" الإسرائيلي.

والأسير مصعب الهندي من بلدة تل بمحافظة نابلس معتقل منذ الرابع من أيلول/ سبتمبر 2019، وبلغت مجموع أوامر الاعتقال الإداري الصادرة بحقه على مدار سنوات اعتقاله 24 أمر اعتقال إداري، خاض إضرابا عن الطعام العام الماضي استمر فيه 35 يوما، انتهى بعد اتفاق يقضي بالإفراج عنه في 9 أيلول/ سبتمبر 2018، إلى أن أُعيد اعتقاله مجددا هذا العام

من ناحيتها أفادت مؤسسة مهجة القدس قبل قليل، أن محكمة الاحتلال الصهيونية جمدت تجديد الاعتقال الإداري للأسير المضرب عن الطعام مصعب الهندي، مؤكدة أن وضعه الصحي خطير جداً.

وأوضحت المهجة وفقاً لمصادرها الخاصة، أن المحكمة جمدت قرار تجديد الاعتقال دون الإفراج عنه، وأن تقارير الأطباء في مستشفى كابلان تصف حالة الأسير الهندي بالخطيرة جداً.

 

يشار إلى أن الأسير مصعب الهندي أعلن الاضراب الكامل قبل أيام، بعد اضراب مفتوح اكثر من ستين يوماً، رغم تدهور وضعه الصحي.

وأكد القيادي في حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين الشيخ خضر عدنان، اليوم الخميس 5/12/2019، أن تجميد الاحتلال للاعتقال الإداري للأسير المضرب عن الطعام مصعب الهندي تدليس احتلالي ومحاولة احتلالية للتنصل من مسؤولية المحتل عن سلامته.

جدير بالذكر، أن محكمة الاحتلال جمدت تجديد الاعتقال الإداري للأسير المضرب الهندي على الرغم من خطورة وضعه الصحي، حيث أعلن الإضراب الكامل قبل أيام، بعد إضراب مفتوح أكثر من ستين يوماً.

وتمنى الشيخ عدنان، للأسير المضرب مصعب الهندي محاولة الخروج من المشفى الاحتلالي وقد أزيلت عنه الاغلال وانسحب السجانون.

وحذر الأسير المضرب مصعب الهندي من الزوار وخطر العدوى لأن مناعة الأسير المضرب تتناقص بشكل حاد جدا.

وأكد الشيخ عدنان، أن استمرار الإضراب بهذا الظرف (انسحاب السجان) يوجب على منظمة الصليب الأحمر الدولي الإشراف على المضرب وتثبيت إضرابه.

وكانت مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى قد أكدت أن محكمة الاحتلال جمدت قرار تجديد الاعتقال دون الإفراج عنه، وأن تقارير الأطباء في مستشفى كابلان تصف حالة الأسير الهندي بالخطيرة جداً.

تعليقك على الموضوع

تم ارسال التعليق

المكتبة المرئية

شاهد مؤتمر مركز الأسرى للدراسات د رأفت حمدونة

المكتبة الصوتية
  • دحية الأسرى / كلمات د. رأفت حمدونة
  • قهر السجن / كلمات د. رأفت حمدونة
  • فى تحريرك يا غزة / كلمات د. رأفت حمدونة
  • حررنا - عبد الفتاح عوينات
  • صرخة مارد