آخر الأخبار

مهجة القدس: نقل الأسير المضرب عن الطعام مصعب هندي لمشفى كابلان لتدهور وضعه الصحي

أفادت مـؤســسـة مهـجـة الـقـدس للـشـهـداء والأسـرى والجرحى اليوم؛ أن ما يسمى إدارة مصلحة سجون الاحتلال الصهيوني نقلت الأسير المجاهد مصعب توفيق محمد هندي الذي يواصل إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم (73) على التوالي- رفضاً لقرار سلطات الاحتلال الصهيوني تحويله للاعتقال الإداري- إلى مستشفى كابلان لتدهور وضعه الصحي.

وأكد الأسير مصعب هندي في رسالة وصلت مهجة القدس نسخةً عنها أن حالته الصحية هو والأسير أحمد زهران المضرب عن الطعام أيضاً باتت صعبة جداً، حيث دخلا مرحلة الخطر الشديد بعد اتخاذهما قراراً بالامتناع عن شرب الماء منذ مساء يوم السبت الماضي وذلك لعدم استجابة سلطات الاحتلال لمطالبهما المشروعة في وقف اعتقالهم الإداري التعسفي.

وأضاف أنه يعاني من دوخة قوية، وآلام في العينين، وعدم القدرة على النوم، وضيق في التنفس، وأحماض في المعدة، وآلام شديدة في المفاصل والخواصر، وهزال عام في أنحاء جسده، وهبوط حاد في الوزن حيث نزل وزنه إلى نحو 50 كيلو.

وأشار في رسالته إلى أن إدارة سجن عزل نيتسان نقلته مساء يوم الأحد الماضي إلى مستشفى كابلان لإجراء فحوصات طبية لتدهور حالته الصحية إلا أنه رفض إجرائها وقرروا إرجاعه لعزل نيتسان، ونظراً لاستمراره في التوقف عن شرب الماء منذ ثلاثة أيام ودخوله مرحلة الخطر الشديد وفق رأي الأطباء تم نقله صباح اليوم لمشفى كابلان.

من جهتها حملت مؤسسة مهجة القدس الاحتلال الصهيوني المسئولية الكاملة عن حياة الأسيرين مصعب هندي وأحمد زهران وما يترتب عليها من تداعيات، والذي باتت أوضاعهم الصحية في مرحلة خطرة، داعيةً مؤسسات حقوق الانسان والجمعيات التي تعنى بشئون الأسرى وفي مقدمتها اللجنة الدولية للصليب الأحمر ومنظمة الأمم المتحدة بضرورة التدخل الفوري والعاجل للضغط على الاحتلال من أجل الاستجابة لمطالبهما المشروعة في وقف اعتقالهم الإداري والحرية.

 جدير بالذكر أن المجاهد مصعب هندي من بلدة تل قضاء مدينة نابلس، وهو من مواليد 14/01/1990م، ومتزوج وأب لطفلين، واعتقلته قوات الاحتلال الصهيوني بتاريخ 04/09/2019م. وأعلن إضرابه المفتوح عن الطعام بتاريخ 22/09/2019م رفضاً لقرار سلطات الاحتلال الصهيوني تحويله للاعتقال الإداري التعسفي بدون أن يوجه له اتهام، وله عدة اعتقالات سابقة في سجون الاحتلال الصهيوني على خلفية عضويته ونشاطاته في صفوف حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، وآخر اعتقال له خاض إضراباً مفتوحاً عن الطعام لمدة 31 يوماً رفضاً لاستمرار اعتقاله

تعليقك على الموضوع

تم ارسال التعليق

المكتبة المرئية

شاهد مؤتمر مركز الأسرى للدراسات د رأفت حمدونة

المكتبة الصوتية
  • دحية الأسرى / كلمات د. رأفت حمدونة
  • قهر السجن / كلمات د. رأفت حمدونة
  • فى تحريرك يا غزة / كلمات د. رأفت حمدونة
  • حررنا - عبد الفتاح عوينات
  • صرخة مارد