آخر الأخبار

ساعر: نتنياهو لن يكون قادراً على تشكيل حكومة

قال جدعون ساعر منافس نتنياهو في حزب الليكود، ان الاخير لن يكون قادراً على تشكيل حكومة حتى لو أجريت انتخابات ثالثة ورابعة.

ورحب ساعر في كلمة له نقلتها القناة العبرية الثانية بموافقة نتنياهو على اجراء انتخابات داخلية للحزب. قائلاً: "إذا فزت بالانتخابات التمهيدية، يمكنني تشكيل حكومة في الكنيست الحالي".

وتابع قائلا" : "لن يتمكن نتنياهو من تشكيل حكومة حتى لو كانت هناك انتخابات ثالثة ورابعة، كان ينبغي عليه أن يستخلص النتائج من فشله مرتين بتشكيل حكومة، ". من المهم عدم الذهاب الى انتخابات ثالثة عامة من خلال استغلال فترة الـ 21 يومًا في محاولة لتشكيل حكومة جديدة وأنا مقتنع بأنه إذا فزت في الانتخابات الداخلية، فإني سأتمكن من تشكيل حكومة خلال ولاية الكنيست الحالية".

وتطرق ساعر إلى تنظيم حزب الليكود مظاهرات داعمة لنتنياهو ومنددة بقرار المستشار القضائي للحكومة، أفيحاي مندلبليت، ولاحتمال أن يشارك نتنياهو شخصيا فيها. وقال إنه "أنظر بخطورة إلى أن جهاز الحزب، وأن عاملين فيه يتلقون أجورهم من اشتراكات العضوية في الحزب، يعملون على تنظيم مظاهرات ضد ما يصفونها محاولة انقلاب. وآمل أيضا أن الأنباء التي بموجبها رئيس الحكومة سيشارك بمظاهرة كهذه ليست صحيحة".

واعتبر ساعر أن "لنتنياهو إنجازات هائلة. وقد قاد منع تدهور الدولة في مسار أوسلو. ولذلك دعمته حتى بعد أن حصلنا على 12 مقعدا في الكنيست (في انتخابات العام 2006 التي أعقبت خطة الانفصال)، وسِرت خلفه في عدد لا نهائي من الجولات الانتخابية".

تعليقك على الموضوع

تم ارسال التعليق

المكتبة المرئية

شاهد مؤتمر مركز الأسرى للدراسات د رأفت حمدونة

المكتبة الصوتية
  • دحية الأسرى / كلمات د. رأفت حمدونة
  • قهر السجن / كلمات د. رأفت حمدونة
  • فى تحريرك يا غزة / كلمات د. رأفت حمدونة
  • حررنا - عبد الفتاح عوينات
  • صرخة مارد