آخر الأخبار

اللواء ابو بكر يزور المحرر ذياب ثوابته وعائلة الأسيرة طقاطقة في بيت فجار

زار رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين اللواء قدري ابو بكر،الأسير المحرر المريض ذياب نايف ثوابته من بلدة بيت فجار جنوب بيت لحم، والذي أمضى ١٣ عاما داخل سجون الاحتلال الإسرائيلية وتحرر في صفقة التبادل عام ١٩٨٥.

كما زار ابو بكر، عائلة الأسيرة امل جهاد طقاطقه 25 عاما، والمعتقلة بتاريخ 1/12/2014، وتقضي حكماً بالسجن الفعلي مدة سبع سنوات، وقد تعرضت لدى اعتقالها للإصابة بالرصاص الحي بعد إطلاق جنود الاحتلال النار عليها قرب مفترق تجمع مستوطنات غوش عتصيون.

وكانت الأسيرة طقاطقة أصيبت بخمسة رصاصات في القدم والخصر واليد، وأشيع في حينها خبر استشهادها، ثم تبين بعد ساعات بأنها لم تستشهد وتم اعتقالها ونقلها وهى جريحة إلى مستشفى هداسا عين كارم بحالة صعبة، وأجريت لها عدة عمليات جراحية للسيطرة على حالتها الحرجة.

ووجه الاحتلال للأسيرة طقاطقة تهمة محاولة تنفيذ عملية طعن لمستوطن، وهي تقضي حكماً بالسجن مدة سبع سنوات لقاء ذلك، وقد حرمها الاحتلال من زيارة ذويها ف� � الفترة الأولى للاعتقال رغم إصابتها، و قبل أن تشفى من جراحها والتي وصفت في حينها بالخطيرة، تم نقلها إلى سجن هشارون دون مراعاة حالتها الصحية، وحاليا تقبع في سجن الدامون.

 

تعليقك على الموضوع

تم ارسال التعليق

المكتبة المرئية

شاهد مؤتمر مركز الأسرى للدراسات د رأفت حمدونة

المكتبة الصوتية
  • دحية الأسرى / كلمات د. رأفت حمدونة
  • قهر السجن / كلمات د. رأفت حمدونة
  • فى تحريرك يا غزة / كلمات د. رأفت حمدونة
  • حررنا - عبد الفتاح عوينات
  • صرخة مارد
الصور المزيد