آخر الأخبار

الأسير العويوي ينتصر بعد 69 يوما من الإضراب

 

حقق الأسير حسن العويوي انتصارا على إدارة السجون بتمكنه من انتزاع قرار جوهري علق بعده إضرابه عن الطعام الذي استمر لمدة 69 يوما.

وأوضحت هيئة شؤون الأسرى والمحررين في بيان لها، الليلة، أن المفاوضات بين الأسير العويوي وإدارة السجون واستخباراتها انتهت في ساعة متأخرة من ليلة أمس باتفاق يقضي بالإفراج عنه بعد ستة شهور من انتهاء أمر الإداري الأول، وبذلك يكون موعد الإفراج عنه قبل نهاية العام الحالي.

وأشادت الهيئة بالصمود الأسطوري للأسير العويوي، وإرادته التي كانت أقوى وأصلب من كل ممارسات إدارة السجون، رغم كل ما تعرض له من إهمال ولا مبالاة بهدف كسر إضرابه.

ولفتت الهيئة، الى أن الأسير العويوي يعاني من نقصان كبير بالوزن وأوجاع حادة في المفاصل والخاصرة والرأس، وشعور دائم بالبرد، وآلام في المعدة، وعدم القدرة على الوقوف والحركة، ويرقد حاليا في مستشفى "برزلاي" بعد نقله اليه جراء تدهور حالته الصحية يوم الخميس الماضي.

يشار إلى أن الأسير العويوي (35 عاما) من محافظة الخليل، هو أسير سابق قضى ما مجموعه ثلاث سنوات بين أحكام واعتقال إداري، وهو متزوج وأب لثلاثة أطفال أصغرهم يبلغ من العمر خمس سنوات.

وكانت والدة الأسير حسن العويوي قد خاضت أول أمس إضراباً عن الطعام إسناداً لنجلها ضد اعتقاله الإداري في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

من ناحيته هاتف رئيس هيئة الأسرى والدة الأسير المضرب حسن العويوي بعد انتصاره على السجان ، وأكد على أن صبر ومعاناة أهالي وذوي الأسرى لا تقل عن قدر التضحيات والنضالات التي يقدمها أبناؤهم داخل المعتقلات والسجون.

وجاءت أقوال اللواء ابو بكر خلال مهاتفته الحاجة ام حاتم العويوي والدة الاسير حسن العويوي المضرب عن الطعام منذ تسعة وستون يوما ضد الاعتقال الاداري الصادر بحقه، حيث اطمأن عليها بعد ان تم نقلها الى المشفى نتيجه مضاعفات التضامن مع ابنها الاسير.
وقد اشاد ابو بكر خلال اتصاله، بتضحيات الاسرى وصمود عائلاتهم واكد على ان هذه التضحيات سوف تتكلل بالنصر.
وقال، " ان هناك جهود تبذل على كافة المستويات لانهاء معاناة الاسير العويوي خلال الأيام المقبلة، لا سيما وأن الأسير يمر بوضع صحي صعب، حيث تم نقله الى مستشفى برزلاي الإسرائيلي يوم الخميس الماضي".

تعليقك على الموضوع

تم ارسال التعليق

المكتبة المرئية

شاهد مؤتمر مركز الأسرى للدراسات د رأفت حمدونة

المكتبة الصوتية
  • دحية الأسرى / كلمات د. رأفت حمدونة
  • قهر السجن / كلمات د. رأفت حمدونة
  • فى تحريرك يا غزة / كلمات د. رأفت حمدونة
  • حررنا - عبد الفتاح عوينات
  • صرخة مارد