آخر الأخبار

خاص- إذاعة صوت الأسرى:

موجز أخبار الأسرى عبر صوت الأسرى

  • متفرقات
  • الخميس, 31 يناير 2019, 10:43
  • 1685 قراءة
  • 0 تعليقات

الأسير مراد وصفي علي حسين (40 عامًا) من مدينة قلقيلية بالضفة الغربية المحتلة؛ يدخل اليوم عامًا جديدًا في سجون الاحتلال؛ وهو محكوم بالسجن 18 عامًا ومعتقل منذ عام 2002، وأمضى 17 عامًا في سجون الاحتلال.

قوات الاحتلال تعتقل فجر اليوم أربعة مواطنين من بلدة الخضر جنوب بيت لحم؛ هم: حمد محمد صلاح (24 عاما)، ومحمد خضر موسى (27 عاما)، وزين محمد عيسى (21 عاما)، ويوسف تيسير عيسى (22 عاما)، بعد دهم منازل ذويهم وتفتيشها.

قدري أبو بكر رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين يؤكد على أولوية ملف الأسرى في المحافل الدبلوماسية والخطى السياسية لدى القيادة الفلسطينية، ويعتبر حريتهم معيارًا لأي عملية تسوية أو استقرار في المنطقة.

محررون يطالبون بضرورة إعادة الهيئة إلى وزارة، تشارك في الحكومة المقبلة وتحضر كافة اجتماعاتها لتكون قضية الأسرى ضمن التصور الحكومي الشامل في مواجهة البطش الإسرائيلي.

الأسيرة المحررة منى قعدان من جنين تؤكد أنها لا تزال تعاني آلاما ومضاعفات عملية سابقة بعد خروجها من سجون الاحتلال، وتناشد عبر إذاعتنا، وزير الصحة الفلسطيني بتوفير تحويلة طبية لها لإجراء عملية جراحية عاجلة..

الأسير عيسى عواد من بيت لحم يعلق إضرابه عن الطعام، والذي استمر 15 يومًا، وفقا لعائلته فإن الاحتلال قرر عقد جلسة له يوم الأحد القادم للنظر بقضيته.

المنسق العام للتجمع الشبابي لدعم الأسرى بالخليل محمد النجار يؤكد أن الحراك الشعبي مع أسرانا في هذه الفترة ليس بمستوى تضحياتهم وصمودهم في المعتقلات.

سلطات الاحتلال تفرج مساء أمس عن الأسيرين مصطفى الأسطل من محافظة خانيونس، بعد قضائه 17 عاما في معتقلاتها، وعن ناصر جوابرة من مدينة نابلس، والذي أنهى مدة اعتقاله البالغة 12 عاماً، كما من المقرر أن يفرج الاحتلال اليوم عن الأسير وائل حشاش، من مخيم بلاطة، شرق نابلس، بعد اعتقال دام 15 شهرا.

سلطات الاحتلال تجدد الاعتقال الإداري بحق الصحفي محمد أنور منى (37 عاماً) من نابلس، لمدة ستة أشهر، للمرة الثانية على التوالي.

محكمة الاحتلال العسكرية تؤجل محاكمة كل من الأسرى سراج الخطيب وأحمد محمد الخطيب ومحمد إدريس إلى تاريخ السابع عشر من مارس المقبل، وتؤجل محاكمة الأسيرين رشدي كنعان وعامر الخطيب إلى السادس من فبراير المقبل، وجميعهم من بلدة حزما شرق القدس المحتلة.

تعليقك على الموضوع

تم ارسال التعليق

المكتبة المرئية

شاهد مؤتمر مركز الأسرى للدراسات د رأفت حمدونة

المكتبة الصوتية
  • دحية الأسرى / كلمات د. رأفت حمدونة
  • قهر السجن / كلمات د. رأفت حمدونة
  • فى تحريرك يا غزة / كلمات د. رأفت حمدونة
  • حررنا - عبد الفتاح عوينات
  • صرخة مارد