آخر الأخبار

زبارقة: تمديد اعتقال الشيخ رائد صلاح سياسي تم بغطاء قانوني

  • فلسطينيو 48
  • الإثنين, 08 يناير 2018, 13:50
  • 1940 قراءة
  • 0 تعليقات

أكد المحامي خالد زبارقة، وهو أحد محامي فريق الدفاع عن الشيخ رائد صلاح، إن أدلة أتهام جديدة أضيفت إلى لائحة الاتهام للشيخ رائد صلاح، من جانب نيابة الاحتلال، الأمر الذي يُؤشر على ضعف ملف الاعتقال وعدم وجود أي أساس قانوني له، مشدداً في ذات الوقت على أن اعتقال الشيخ سياسي بامتياز لتغيبه عن المشهد العام، وبخاصة بعد إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترمب بشأن القدس.

وقال زبارقة ، بشأن أسباب تأجيل محاكمة الشيخ رائد صلاح إلى 22 من مارس المقبل إن "جلسة المحاكمة للشيخ شهدت بالأمس، مماطلة من النيابة في الإجراءات القانونية، وذلك بتغيب ثلاثة شهود من أصل عشرة تابعين لنيابة الاحتلال، كان من المقرر السماع لشهادتهم".

وشدد على تغيب الشاهد الرئيسي في الملف، الذي أخذ أقوال وخُطب الشيخ في التحقيق، وقام بترجمتها من اللغة العربية إلى العبرية، مستدركاً أنه برز لهيئة الدفاع عن الشيخ أن الترجمة مزيفة، وتحاول أن تخرج الكلام عن سياقاته، وتصبغه بصبغة عنصرية.

وفيما يتعلق بطبيعة التهم التي أضيفت لملف الشيخ صلاح أكد زبارقة، أن "جلسات محاكمة الشيخ لا تخلو من إضافة أدلة اتهام جديدة لملفه في كل مرة، بما يؤكد حجم الفبركة والتزييف الذي تمارسه النيابة الإسرائيلية مع سلطات التحقيق الإسرائيلية بتوجيهات من مكتب رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو لتمديد اعتقال الشيخ رائد صلاح".

وشدد على أن ملف اعتقال الشيخ تحاول المؤسسة الإسرائيلية أن تعطيه غطاءً وشرعية قانونية، مستدركاً أن الاعتقال سياسي بامتياز، لإبعاد شخصية اعتبارية وهامة بحجم الشيخ، وذلك للتغطية على المخططات التهويدة للقدس والمسجد الأقصى المبارك، وبخاصة بعد قرار الرئيس ترمب، بشأن القدس".

وفيما يتعلق بظروف اعتقال الشيخ رائد صلاح أكد زبارقة، أن "الشيخ رائد صلاح يقبع منذ اعتقاله في 15 آب من العام المنصرم في العزل الانفرادي في سجن عسقلان، في ظروف في غاية الصعوبة، ويُمنع من زيارة الأقارب سوى من الدرجة الأولى، ويمنع كذلك من تزويده بالصحف والمجلات، ويمنع أيضاً من متابعة القنوات التلفزيونية الإخبارية" .

وشدد على أنه رغم الظروف الغاية في القسوة إلا أنه يتمتع بمعنويات عالية وراسخة وصلبة، لأنه يعتبر نفسه يسجل موقف تاريخي على الثوابت الفلسطينية العربية الإسلامية، وخصوصاً بما يتعلق بالثوابت الدينية المتعلقة بالمسجد الأقصى التي هي محور الصراع العالمي.

وقد أجلت محكمة الصلح الإسرائيلية في مدينة حيفا المحتلة، أمس جلسة محاكمة رئيس الحركة الإسلامية في الداخل المحتل، الشيخ رائد صلاح، حتى 22 مارس/ آذار القادم، بعد إضافة أدلة أتهام جديدة لملفه.

تعليقك على الموضوع

تم ارسال التعليق

المكتبة المرئية

شاهد مؤتمر مركز الأسرى للدراسات د رأفت حمدونة

المكتبة الصوتية
  • دحية الأسرى / كلمات د. رأفت حمدونة
  • قهر السجن / كلمات د. رأفت حمدونة
  • فى تحريرك يا غزة / كلمات د. رأفت حمدونة
  • حررنا - عبد الفتاح عوينات
  • صرخة مارد