آخر الأخبار

5 أسرى مرضى يعانون من تراجع في أوضاعهم الصحية

أفاد نادي الأسير الفلسطيني اليوم الأحد، بأن خمسة أسرى مرضى في معتقلات الاحتلال، يعانون من أوضاع صحية تتراجع باستمرار نتاجاً لسياسة الإهمال الطبي المتعمد التي يواجهونها.

وأشار نادي الأسير عقب زيارة لمحاميه للأسرى، إلى أن الأسير محمد هشام عليان (20 عاماً) من رام الله والمحكوم بالسجن لثلاث سنوات ونصف، والمعتقل منذ العام 2015، تعرض لإهمال طبي ومماطلة في تقديم العلاج أدت إلى استئصال إحدى خصيتيه مؤخراً.

وأوضح الأسير أنه بقي يعاني من آلام شديدة لفترة أسبوعين، مبيناً أن إدارة معتقل "نفحه" أخرت تحويله إلى المستشفى، وبعد نقله إثر مطالبات حثيثة أكد له الأطباء بأن وضعه تفاقم نتيجة للتأخير في العلاج، ما استدعى إخضاعه لعملية الاستئصال. وأضاف أن الأسير الموقوف محمد جمال عيد (18 عاماً) من نابلس يعاني منذ ما قبل اعتقاله من مشاكل في الأمعاء، وهو بحاجة لإجراء عملية جراحية، علماً أنه معتقل منذ 25 أيلول الماضي، فيما يعاني الأسير الموقوف محمود جمال شرقاوي (21 عاماً) من نابلس من حاجته لزراعة عين بلاستيكية، وذلك بعد فقدانه لعينه إثر إصابته برصاصة مطاطية قبل اعتقاله. وأشار نادي الأسير إلى أن الأسير سائد محمد صلاح (39 عاماً) من جنين والمحكوم بالسجن لـ(27) عاماً، والمعتقل منذ العام 2004، يعاني من فقدانه لكافة أسنانه، وهو بحاجة لإجراء عمليات جراحية في اللثة. فيما يعاني الأسير فراس حسن مريش (39 عاماً) من الخليل من مشاكل في معدته منذ أكثر من ثلاث سنوات، إضافة إلى آلام في المفاصل والعينين، علماً أنه معتقل منذ العام 2004، ومحكوم بالسجن لـ(18) عاماً.

تعليقك على الموضوع

تم ارسال التعليق

المكتبة المرئية

شاهد مؤتمر مركز الأسرى للدراسات د رأفت حمدونة

المكتبة الصوتية
  • دحية الأسرى / كلمات د. رأفت حمدونة
  • قهر السجن / كلمات د. رأفت حمدونة
  • فى تحريرك يا غزة / كلمات د. رأفت حمدونة
  • حررنا - عبد الفتاح عوينات
  • صرخة مارد