آخر الأخبار

من هو رئيس "مجلس الأمن القومي" الاسرائيلي الجديد؟

سمح بنشر التفاصيل الشخصية لرئيس ما يسمى في اسرائيل مجلس الأمن القومي "مائير بن شبات" والذي جرى تعيينيه مؤخرا لهذا المنصب، حيث شغل منصب مسؤول جهاز "الشاباك" للمنطقة الجنوبية في السنوات الثلاث الأخيرة.

وبحسب ما نشرت المواقع العبرية، فإن "شبات" من مواليد عام 1966 انخرط في الخدمة في جهاز "الشاباك" عام 1989 بعد أن أنهى خدمته العسكرية في لواء "جفعاتي" كجندي نظامي منذ عام 1984، ومنذ بداية خدمته في جهاز "الشاباك" عمل في المنطقة الجنوبية والتي تتضمن قطاع غزة، وهو حاصل على شهادات جامعية من جامعة "بار ايلان" وكذلك من جامعة "تل أبيب"، ومتزوج وله 4 ابناء ومتدين ويلبس "الكباه".

وأشارت هذه المواقع الى أنه بدأ خدمته كموظف عادي في القسم الجنوبي لجهاز "الشاباك"، وبدأ يختص في حركة حماس في قطاع غزة، وساهم خلال السنوات الطويلة في خدمته في احباط العديد من العمليات لحركة حماس، وكذلك في عمليات ضد حماس في قطاع غزة، وكان ممثلا لجهاز "الشاباك" في ادارة عمليات الجيش الاسرائيلي في حرب عام 2012 على قطاع غزة.

وأضافت هذه المواقع أن "مائير بن شبات" تقلد العديد من المناصب الادارية داخل جهاز "الشاباك" خلال خدمته الطويلة، ان كان ذلك في الادارات التنفيذية أو الادارية للموظفين، وترأس فرقتين داخل الجهاز ورأس ثلاثة اقسام (قسم الانترنت "السايبر"، و"الشعبة الوطنية لمكافحة الارهاب"، والقسم الجنوبي الذي شغله أخر ثلاثة سنوات".

تعليقك على الموضوع

تم ارسال التعليق

المكتبة المرئية

شاهد مؤتمر مركز الأسرى للدراسات د رأفت حمدونة

المكتبة الصوتية
  • دحية الأسرى / كلمات د. رأفت حمدونة
  • قهر السجن / كلمات د. رأفت حمدونة
  • فى تحريرك يا غزة / كلمات د. رأفت حمدونة
  • حررنا - عبد الفتاح عوينات
  • صرخة مارد