آخر الأخبار

في الذكرى الحادية عشر على اعتقاله

الوضع الصحي للأسير معتصم رداد يزداد سوءا

قال "عاهد رداد" شقيق الأسير المريض "معتصم" المعتقل منذ 12/1/2006 والمتواجد في سجن مستشفى الرملة: "إن الوضع الصحي لشقيقه يتفاقم يوما بعد يوم".

وأوضح شقيق الأسير خلال اتصال مع إذاعة الأسرى صباح اليوم الخميس إن شقيقه يعاني آلام عديدة في مختلف أنحاء الجسم منذ العام 2008، وأنه يتناول أكثر من 17 نوعا من الدواء يوميا، من بينها أدوية كيماوية دون أي نتيجة تذكر.

وحول الوضع الصحي للأسير بيَّن شقيقه أن حالته الصحية خطيرة للغاية، خاصةً أنه يعاني من نزيف حاد في الأمعاء نتيجة (سرطان الأمعاء)، وارتفاع في ضغط الدم، وعدم انتظام في دقات القلب، وخشونة والتهاب في المفاصل، وألم شديد أسفل الظهر،  والتهاب في الأعصاب أدى إلى فقدان أظافر الأرجل، كما يعاني الأسير من الربو وضعف البصر وانتفاخ في البشرة، مؤكدا أن كل هذه الأمراض تمنع شقيقه من النوم وتعيقه عند المشي والحركة.

وشكك شقيق الأسير في طبيعة العلاج الذي يقدم له من قِبل الاحتلال، خاصةً أن "معتصم" لم يتلقى حتى اللحظة أية نتيجة حقيقية للفحوصات الطبية التي تعرض لها، ولم يتلقى أي رعاية صحية أو علاج مناسب والدليل عدم جدوى الأدوية التي يتناولها بل على العكس هناك تدهور واضح يظهر على حالته بشكل مستمر.

وطالب "رداد" أن يتم الافراج الفوري عن شقيقه "معتصم" مراعاةً لوضعه الصحي، موضحا أنه يحتاج لرعاية صحية في مستشفى مدني متطور، وليست عيادة سجن عسكري تماطل في اجراء الفحص الطبي لأيام عديدة وهو الأمر الذي يساهم كثيرا في التردي الواضح لحالته.

كما ناشد المؤسسات الحقوقية والرسمية للسعي لتشكيل لجنة طبية لزيارة شقيقه في السجن والضغط على الاحتلال لتشخيص حالته ومعاينة الأدوية التي يتلقاها ونتائج الفحوصات بشكل طبي ومهني، مستهجنا رفض الاحتلال إدخال فريق طبي لهذا الشأن.

وتوقع "رداد" استشهاد شقيقه في أي لحظة قائلا: "إن كل المؤشرات تدل على هذه النتيجة".

يذكر أن الاحتلال اعتقل الأسير معتصم رداد من مخيم جنين أثناء تصديه لاجتياح المخيم عام 2006 بعد تعرضه للاصابة، ووجه إليه تهمة الإنتماء لـ"سرايا القدس" الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، وحكم عليه بالسجن لمدة 20 عام قضى منه 11 عام ودخل عامه الثاني عشر، وهو ممنوع من زيارة الأم البالغة من العمر 70 عاما بذريعة المنع الأمني.

تعليقك على الموضوع

تم ارسال التعليق

المكتبة المرئية

شاهد مؤتمر مركز الأسرى للدراسات د رأفت حمدونة

المكتبة الصوتية
  • دحية الأسرى / كلمات د. رأفت حمدونة
  • قهر السجن / كلمات د. رأفت حمدونة
  • فى تحريرك يا غزة / كلمات د. رأفت حمدونة
  • حررنا - عبد الفتاح عوينات
  • صرخة مارد
الصور المزيد