آخر الأخبار

أطلس للدراسات / ترجمة خاصة

غانتس: مطلوب من كل واحد جلب المزيد للخدمة العسكرية

 

قال رئيس الأركان بيني غانتس أثناء زيارته مقاتلي "اليهودي الأبدي": "أمام التحديات نحتاج جيش قوي، ومن أجل جيش قوي نحتاج الي مجتمع قوي وثابت، ينزل فيه الجميع كتفاً الي كتف"، داعياً كل واحد منهم إلى إعطاء وجلب المزيد للخدمة العسكرية.

وأضاف أن "الجيش ودولة اسرائيل تتحدي في جميع الجبهات، نحن كجيش مطلوب منا وباستمرار جلب الأمن لشعب ودولة إسرائيل، وهذا حاجة دائمة".

وتابع غانتس: "هنا في الضفة الغربية العمل على مدار الساعة، وتحتاج إلى أن تكون منتبها وحذراً وعلي علم في الامور التنفيذية والميدانية في المنطقة"، وأنا أقدر الخدمة التي تقومون بتأديتها، ونتطلع إلى كل من الجنود الذين يجلسون هنا لمزيد من حيث انضمام جنود للجيش".

وأعرب عن تقديره للمساهمات العديدة التي يقدمها الجنود، موضحاً أن الجيش يسمح للجندي المتدين أن يبقي متديناً، والأصولي ان يبقي أصولياً، والعلماني أن يبقي علمانياً.

من جانبه؛ الحاخام اسحق بار حاييم، من حاخامات جمعية "ناحال" الأصولية، قال: "لقد أثبتنا في لواء ناحال الاصولية أنه بالحوار يمكن لجنود أصوليين أن يخدموا في الجيش، الإجراءات الماضية كانت أكثر إيلاماً للجنود الأصوليين ولنا، ونحن سنكون في خدمتهم هنا".

تعليقك على الموضوع

تم ارسال التعليق

المكتبة المرئية

شاهد مؤتمر مركز الأسرى للدراسات د رأفت حمدونة

المكتبة الصوتية
  • دحية الأسرى / كلمات د. رأفت حمدونة
  • قهر السجن / كلمات د. رأفت حمدونة
  • فى تحريرك يا غزة / كلمات د. رأفت حمدونة
  • حررنا - عبد الفتاح عوينات
  • صرخة مارد