آخر الأخبار

- "مليونية" الحريديم لمناهظة التجنيد في الجيش

تجرى في مدينة القدس الأحد وقفة المليونية لليهود المتشددين "الحريدين" المناهضين لالزامهم بالخدمة العسكرية بدلا من تعليم التوارة.

 

وأعلنت الشرطة الإسرائيلية رفع حالة التأهب درجة واحدة قبل القصوى، مقابل انتهاء استعداداتها وتجهيزاتها وترتيباتها عشية "وقفة الصلاة الحاشدة"، التي ستشمل لأول مرة في تاريخ اليهود المتشددين خروج النساء أيضا للمظاهرة.

 

ومن المزمع تنظيم الوقفة في ساعات ظهيرة الأحد على مدخل مدينة القدس، وذلك سعيا وراء إتاحة المجال أمام عقدها وفقا لشروط الترخيص المصادق عليها مع التقليص قدر الإمكان من إلحاق الأضرار بمجريات الحياة والمرور الاعتيادية، حسب الترخيص الذي تلقاه منظمو التظاهرة.

 

هذا وتشمل الترتيبات رفع حالة النشاط المهني الشرطي إلى الدرجة الثالثة، أي واحدة قبل القصوى مع التركيز بالعمل في مجالات الحفاظ على الأمن، والترتيبات المرورية في محاور الطرقات المؤدية للمدينة ومدخلها قرب جسر الأوتار، إضافة إلى شؤون وأمور النظام العام منعا لاية محاولة للاخلال بالنظام في داخل من المدينة.

 

وأضافت الناطقة بلسان الشرطة للإعلام العربي، إنّ الآلاف من أفراد الشرطة سيشاركون في هذا النشاط الهادف إلى "تقليص مدى اتساع رقعة الأضرار بمجريات الحياة بموازاة إتاحة ممارسة الحق الديمقراطي لمشاركي الاحتجاج في ابداء الرأي"، حسب قولها.

وناشدت الشرطة "الحريديم" وقياداتهم "التحلي بالصبر، وضبط النفس، وتوخي المسؤولية والانصياع لتوجيهات أفراد الشرطة".

 

ومن المتوقع قدوم آلاف المشاركين من شتى أنحاء البلاد إلى القدس، ونظرا إلى الازدحامات المرورية المتوقعة على محاور الطرقات المؤدية للمدينة، ناشدت الشرطة الجمهور بالامتناع قدر الامكان عن استعمال محاور الطرقات المؤدية للمدينة في هذا النهار وذلك منذ الساعة 12:00 وحتى الانتهاء من الوقفة الاحتجاجية. ومن المتوقع أن تسجل اختناقات مرورية هائلة في منطقة موديعين في المركز، بالإضافة إلى ازدحامات على الشارعين 1 (تل أبيب-القدس) و-443.

 

وأعلنت الشطرة أنّه منذ الساعة 12:30 لن يسمح بسير المركبات الثقيلة على شارع رقم 1 باتجاه القدس ما عدا حركة مركبات السفريات العامة - الباصات وسيارات الأجرة - وسوف يتم تحويل حركة المركبات الثقيلة إلى شارع رقم 443. كما أنه منذ الساعة 13:45 لن يسمح بسير المركبات الخصوصية على شارع رقم 1 صوب الشرق منذ بداية محول الطرقات "بن شيمن"، في منطقة اللد.

 

إضافة لذلك، سوف يتم تحويل حركة سير المركبات الخصوصية التابعة لسكان المنطقة هناك إلى شارع رقم 395 عن طريق "رمات رزيئيل" باتجاه "عين كارم".

 

كما وستقوم قوات معززه من شرطة السير والمرور بالانتشار على محاور الطرقات المؤدية للقدس لتوجيه السائقين مستعملي الطرقات.

 

وأوصت الشرطة الإسرائيلية جمهور السائقين التحلي بالصبر والتأني مع الانصياع لتوجيهات وتعليمات كافة أفراد الشرطة من أجل الصالح العام.

تعليقك على الموضوع

تم ارسال التعليق

المكتبة المرئية

شاهد مؤتمر مركز الأسرى للدراسات د رأفت حمدونة

المكتبة الصوتية
  • دحية الأسرى / كلمات د. رأفت حمدونة
  • قهر السجن / كلمات د. رأفت حمدونة
  • فى تحريرك يا غزة / كلمات د. رأفت حمدونة
  • حررنا - عبد الفتاح عوينات
  • صرخة مارد