آخر الأخبار

الادارة الأمريكية تغازل ليبرمان ردا على خطابه " المعتدل"

 

 لم تغب محاولات وزير الخارجية الاسرائيلي افيغدور ليبرمان عرض مواقف أكثر اعتدالا عن العيون الأمريكية الراصدة لكل موقف وتطور في الساحة الإسرائيلية فلم تمضي ساعات على خطاب ليبرمان الذي أكد فيه دعمه لتسوية الصراع مع الفلسطينيين عبر جهود الوزير الأمريكي " جون كيري" حتى خرجت الناطقة بلسان الخارجية الأمريكية " جون ساكي" بتصريح يمتدح ليبرمان ويثني على مواقفه الجديدة .

 

وقالت الناطقة الامريكية في تصريحا الليلة الماضية " جمعة- السبت" إن خطابه إعلان ورسالة قوية خاصة إذا أخذنا بالاعتبار مواقفه التاريخية اتجاه القضايا موضوع الحديث لكن هذا لا يعني بأنه لم يعد هناك معارضين للعملية السلمية "

 

وأضافت الناطقة " لا زلنا نسمع في إسرائيل أصوات تعارض حل الدولتين ويحدونا أمل كبير أن نعود لنركز جهودنا في المواضيع والقضايا الصعبة التي تواجهنا ".

 

وامتدحت الناطقة الأمريكية تصريح ليبرمان الذي قال فيه " بكل تأكيد أنا أؤيد تسوية مع الفلسطينيين لكنني ضد ان نكون جبناء ويكفينا ما كنا عليه من جبن في الماضي وأنا لا أريد لاتفاق يعج بالثقوب مثل الجبنة السويسرية. هناك استعداد عربي معتدل لم نر مثله سابقا يوجد لدينا فرصة لم تتوفر لنا سابقا ويجب علينا استغلالها لان سمة الشعب أهم من سلامة الأرض".

تعليقك على الموضوع

تم ارسال التعليق

المكتبة المرئية

شاهد مؤتمر مركز الأسرى للدراسات د رأفت حمدونة

المكتبة الصوتية
  • دحية الأسرى / كلمات د. رأفت حمدونة
  • قهر السجن / كلمات د. رأفت حمدونة
  • فى تحريرك يا غزة / كلمات د. رأفت حمدونة
  • حررنا - عبد الفتاح عوينات
  • صرخة مارد