آخر الأخبار

صحيفة اسرائيلية تنشر أسماء عدد من الأسرى المنوي الافراج عنهم

 

وكالات - تحت عنوان "بعد أسبوع الافراج عن عدد جديد من المخربين بما فيهم قتلة الاطفال" تناولت صحيفة "معاريف" اليوم الثلاثاء المرحلة الثالثة من الافراج عن أسرى ما قبل أوسلو .

 

وركزت الصحيفة على القتلى الاسرائيليين في العمليات التي تم تنفيذها من قبل الفلسطينيين، حيث سيشملهم الافراج في المرحلة الثالثة التي سبق واتفق عليها مقابل عودة الفلسطينيين للمفاوضات المباشرة.

 

ومن ضمن هذه الأسماء منفذي عملية القاء زجاجات حارقة على حافلة للمستوطنين عام 1988بالقرب من مدينة اريحا، سالم سليمان محمد و أدم ابراهيم جمعة جمعة والتي قتل فيها مستوطنة مع اطفالها الثلاث وجندي اسرائيلي.

 

منفذو عملية قتل ضابط "الشاباك" حايم نحماني عام 1993 في مدينة القدس ، حيث سيفرج عن جميل حسن محمد ابو سرور وكذلك حسن عبد الحميد ابو سرور .

 

منفذ عملية خطف وقتل الجندي في حرس الحدود نسيم تلودانو ، حيث سيفرج عن الأسير عيسى موسى عيسى محمد .

 

الاسير داوود عادل حسن محمد منفذ عملية القاء زجاجة حارقة عام 1987 على سيارة للمستوطنين، حيث قتلت مستوطنة مع طفلها.

 

الأسير يوسف عبد الجواد شماسنة منفذ عملية قتل الاسرائيلي يهوشع جيسون عام 1993 والذي يحمل الجنسية الأمريكية ، حيث طلبت الولايات المتحدة عدم ادراج الأسير الفلسطيني شماسنة في الدفعة الثانية ، ويتوقع ان تعيد هذا الطلب من اسرائيل في الوقت الذي من المتوقع ان ترفض اسرائيل هذا الطلب .

 

وأشارت الصحيفة الى أن اسرائيل سوف تمارس ضغوطات على الولايات المتحدة فيما يتعلق بالاسير يوسف شماسنة كونه قتل اسرائيلي يحمل الجنسية الأمريكية، للمطالبة بالافراج عن الجاسوس الاسرائيلي جونثان بولارد الذي يمضي حكما بالسجن المؤبد في الولايات المتحدة ، وسوف تمارس اسرائيل ضغوطها الكبيرة في الدفعة الرابعة وهي ستكون الأخيرة، حيث ستطالب بالافراج عن بولارد مقابل ان تفرج اسرائيل عن 20 أسير فلسطيني من القدس الشرقية ومناطق عام 48 .

تعليقك على الموضوع

تم ارسال التعليق

المكتبة المرئية

شاهد مؤتمر مركز الأسرى للدراسات د رأفت حمدونة

المكتبة الصوتية
  • دحية الأسرى / كلمات د. رأفت حمدونة
  • قهر السجن / كلمات د. رأفت حمدونة
  • فى تحريرك يا غزة / كلمات د. رأفت حمدونة
  • حررنا - عبد الفتاح عوينات
  • صرخة مارد