آخر الأخبار

نيويورك تايمز: نتنياهو يعارض الاتفاقية مع ايران بشكل هستيري

 

وكالات - نشرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية اليوم الثلاثاء عبر افتتاحيتها ما وصفته بالتحرك الهستيري لرئيس الوزراء الاسرائيلي نتنياهو ضد الاتفاقية التي لم توقع بعد مع ايران.

 

فبعد ان وصلت الأمور للوضع الساخن بين وزير الخارجية الأمريكي جون كيري ورئيس وزراء اسرائيل نتنياهو حول نفس الموضوع، خرجت الصحيفة المقربة من البيت الأبيض عبر افتتاحيتها لتشن هجوما على نتنياهو، في اشارة واضحة لما يدور داخل أروقة البيت الأبيض ضد الموقف الذي يعلن عنه بشكل متكرر نتنياهو.

 

وربطت الصحيفة بين هذا الموقف من قبل نتنياهو أثناء ولاية جورج بوش الابن، والذي منع حكومة بوش انذاك في التقدم في المحادثات مع ايران في الوقت الذي أبدت ايران استعدادا للتعاون لانهاء مشروعها النووي، وكانت النتيجة تقدم كبير لم يشهده البرنامج النووي الايراني منذ ذلك التاريخ حتى اليوم ، فخوف بوش الابن من المعارضة الاسرائيلية وتشكيل حلف ضد الاتفاق مع ايران منع الدخول في المفاوضات وكانت النتيجة ما نشهده اليوم، من تقدم كبير على المشروع النووي الايراني.

 

وهاجمت الصحيفة موقف نتنياهو الذي يسعى لتشكيل جبهة معارضة لهذا الاتفاق الذي لم يوقع بعد، من خلال الاتصالات التي يقوم بها مع أعضاء كونغرس لمعارضة هذا التوجه ، كذلك مستغلا المعارضة السعودية ودول الخليج لهذا الاتفاق الذي أصبح قريبا.

تعليقك على الموضوع

تم ارسال التعليق

المكتبة المرئية

شاهد مؤتمر مركز الأسرى للدراسات د رأفت حمدونة

المكتبة الصوتية
  • دحية الأسرى / كلمات د. رأفت حمدونة
  • قهر السجن / كلمات د. رأفت حمدونة
  • فى تحريرك يا غزة / كلمات د. رأفت حمدونة
  • حررنا - عبد الفتاح عوينات
  • صرخة مارد