آخر الأخبار

هل أدرك "كيري" صعوبة تحقيق حل نهائي؟

شكل اللقاء الثنائي الذي استمر في روما سبع ساعات متواصلة وضم نهاية الشهر الماضي نتنياهو ووزير الخارجية الأمريكية "جون كيري " لطمة كبيرة للوزير الأمريكي جعلته يستفيق على الواقع ويتنازل عن نبوءاته، كما شكل هذا اللقاء دافعا لحث الإدارة الأمريكية على وضع وبلورة ورقة مواقف أمريكية وفقا لما نقله اليوم "الاثنين" موقع "معاريف" العبري عن مصدر غربي وصفه بالمقرب من المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية .

 

وأوضح المصدر الغربي في محاولة منه لشرح قصده "شكل لقاء روما بالنسبة لجون كيري نوعا من استعادة الرصانة في التفكير وحتى كسر هذه اللقاء وحطم كافة نبوءاته وأدرك أن لنتنياهو اعتباراته الخاصة وان تحقيق اتفاق حل نهائي ليس بالسهولة التي اعتقدها" .

 

"الفشل في روما يبرر ويوضح التفوهات الحادة والهجومية التي أطلقها كيري ضد نتنياهو بعد أيام معدودة من نهاية اجتماع روما وكذلك يفسر سر المحادثة الهاتفية التي أجراها الأسبوع الماضي الرئيس الأمريكي مع نتنياهو وأوضح فيها للأخير بأنه يدعم ويؤيد وزير خارجيته "كيري" ويؤيد الجهود التي يبذلها لتحقيق تسوية " قال المصدر الغربي .

 

ولم يفوت "كيري" فرصة الملف النووي الإيراني ليهاجم من خلالها نتنياهو حين قال" الولايات المتحدة لن تخضع لتكتيكات التخويف لأصحاب الخيارات الأخرى ".

تعليقك على الموضوع

تم ارسال التعليق

المكتبة المرئية

شاهد مؤتمر مركز الأسرى للدراسات د رأفت حمدونة

المكتبة الصوتية
  • دحية الأسرى / كلمات د. رأفت حمدونة
  • قهر السجن / كلمات د. رأفت حمدونة
  • فى تحريرك يا غزة / كلمات د. رأفت حمدونة
  • حررنا - عبد الفتاح عوينات
  • صرخة مارد