آخر الأخبار

حملة اعتقالات في الضفة والقدس

وكالات - شنت قوات الاحتلال، فجر اليوم الأحد، حملة اعتقالات في بلدة العيسوية بمدينة القدس.

واقتحمت قوات الاحتلال برفقة المخابرات بأعداد كبيرة بلدة العيسوية، وانتشرت في أحيائها كما تمركزت فرقة منهم عند مداخلها، ثم داهمت عدة منازل وشنت حملة اعتقالات كما سلمت استدعاءات لفتية وشبان من البلدة.

الى ذلك أوضح محمد أبو الحمص عضو لجنة المتابعة في العيسوية، أن قوات الاحتلال اقتحمت المنازل السكنية بعد خلع وتكسير بعض الأبواب، واعتقلت عدة شبان من البلدة عرف منهم: حسام عليان، وأيوب أبو الحمص، ومحمد رأفت داري، وأكرم مصطفى، ونور الدين محيسن، ومجد بشير أحمد، وعبد القادر داري.

وأضاف أبو الحمص أن مواجهات عنيفة شهدتها أحياء بلدة العيسوية، استمرت حتى بعد منتصف الليل، ردا على الاقتحامات اليومية للبلدة التنكيل بسكانها.

وأضاف أبو الحمص أن قوات الاحتلال استخدمت يوم أمس الرصاص الحي والأعيرة المطاطية والقنابل الصوتية باتجاه الشبان في عدة حارات بالبلدة.

وأوضحت لجنة المتابعة في العيسوية أن سلطات الاحتلال بمؤسساتها المختلفة تستهدف بلدة العيسوية منذ حوالي أسبوعين، حيث الاقتحامات اليومية على مدار الساعة ويتم خلالها توزيع أوامر واخطارات الهدم تحت ذريعة "البناء دون ترخيص"، إضافة الى فرض ضرائب مختلفة على السكان، ومخالفات سير دون سبب، واعتداء على السكان بالضرب والقنابل، واعتقالات واستدعاءات طالت الفتية والشبان وكبار السن.

وأضافت اللجنة أن قوات الاحتلال تتعمد عرقلة حياة أهالي قرية العيسوية، من خلال التمركز على أبواب البناية والمنازل والمحلات التجارية.

وناشدت لجان بلدة العيسوية المؤسسات الحقوقية والإعلامية رصد وتوثيق الأحداث والانتهاكات الخطيرة من خلال الزيارات الميدانية للبلدة.

وفي الضفة اعتقلت قوات الاحتلال، فجر اليوم الأحد،7 مواطنين وزعم جيش الاحتلال العثور على اسلحة في منطقة اليامون غرب جنين.

وأفادت مصادر محلية بأن تم اعتقال كل من: تامر ناصر عواد (17 عاما)، ومصطفى موسى حجازي (17 عاما)، ويزن عطا الهريمي (17 عاما)، بعد دهم منازل ذويهم، وتفتيشها في منطقتي جبل الموالح وشارع الصف بمدينة بيت لحم.

فيما اعتقلت قوات الاحتلال الفتى رياض طلال العمور (15 عاما) من بلدة تقوع جنوب شرق بيت لحم، بعد دهم منزل والده وتفتيشه. علما ان والده تم اعتقاله مساء أمس على حاجز الكونتينر أثناء عودته من عمله.

كما هاجم عشرات المستوطنين الليلة الماضية وفجر اليوم الأحد، المركبات المارة على شارع جنين- نابلس، ومارسوا أعمال العربدة بالقرب من مستوطنة "حومش" المخلاة وتوجيه الشتائم والكلمات النابية على المارة تحت حماية جيش الاحتلال.

تعليقك على الموضوع

تم ارسال التعليق

المكتبة المرئية

شاهد مؤتمر مركز الأسرى للدراسات د رأفت حمدونة

المكتبة الصوتية
  • دحية الأسرى / كلمات د. رأفت حمدونة
  • قهر السجن / كلمات د. رأفت حمدونة
  • فى تحريرك يا غزة / كلمات د. رأفت حمدونة
  • حررنا - عبد الفتاح عوينات
  • صرخة مارد
الصور المزيد