آخر الأخبار

جمعية حسام تحيي يومي الأسير الفلسطيني والعربي

أحيت جمعية الاسرى والمحررين "حسام" في قاعة الميريلاند بمدينة غزة اليوم ذكرى يوم الأسير الفلسطيني الذي يصادف السابع عشر من نيسان من كل عام وتزامنا مع يوم الأسير العربي الذي يصادف اليوم الموافق 22/4/2019 .

وشارك في الحفل عدد من أهالي أسرى قطاع غزة وحشد من المتضامنين مع قضية الأسرى وممثلين عن هيئة شئون الأسرى ولجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية والمؤسسات العاملة في مجال الأسرى ، إضافة إلي شخصيات وطنية وفعاليات نسوية وعدد من المخاتير والوجهاء .

وفي كلمة جمعية حسام أكد مسعود الراعي " أبو الصاعد" رئيس مجلس إدارة الجمعية بأن الأسرى في سجون الاحتلال يواجهون بشكل غير مسبوق أبشع صور القمع والتضيق والاذلال علي ايدي إدارة مصلحة سجون الاحتلال بتوجيهات ورعاية من قمة الهرم السياسي في دولة الاحتلال مبينا بأن الاحتلال يسعى من خلال هذه الإجراءات إلي سلب حقوق ومنجزات الأسرى التي انتزعوها عبر نضالات طويلة عمدوها بأرتال من اللحم وسيل من الدماء .

بدوره أوضح بسام المجدلاوي وكيل مساعد رئيس هيئة شئون الأسرى والمحررين للإدارات التخصصية ومسؤول الهيئة في المحافظات الجنوبية بأن سلطات السجون ترتكب عشرات الانتهاكات المخالفة للاتفاقيات والمواثيق الدولية بحق الأسرى ، كالاقتحامات الليلية والتفتيش المفاجيء ووجود أجهزة التشويش ومنع الزيارات ، والنقل التعسفي الفردى والجماعى ، وأماكن الاعتقال التى تفتقر للحد الأدنى من شروط الحياة الآدمية إضافة إلي سياسة الإهمال الطبى والتعذيب النفسي والجسدي والتعمد في استخدام القوة المبالغ فيها أثناء التحقيق واستخدام الأسلحة المحرمة دولياً .

من ناحيتها طالبت والدة الأسير مجدي ياسين الرئيس محمود عباس والحكومة الفلسطينية الجديدة والفصائل الوطنية والإسلامية بالعمل الجاد من اجل تحرير الأسرى وإنهاء معاناتهم التي تتصاعد يوما بعد يوم ، وعدم تركهم فريسة بيد الاحتلال ، مثمنة في ذات الوقت دور المؤسسات الفلسطينية وعلي رأسها جمعية حسام في دعم صمود الأسرى ورعاية ذويهم .

وفي كلمته نيابة عن لجنة الاسرى للقوى الوطنية والإسلامية أشاد ياسر مزهر عضو اللجنة بالانتصار الكبير الذي حققه الاسرى في معركتهم الأخيرة وتمكنهم من انتزاع مطالبهم العادلة في أقصر إضراب خاضه الأسرى في تاريخ الحركة الوطنية الأسيرة ، مؤكدا بأن هذا الانتصار لم يكن ليتحقق لولا وحدة وتماسك الحركة الأسيرة وكذلك تدخل الاشقاء المصريين للضغط علي الاحتلال من اجل تلبية مطالب الأسرى ووقف الإجراءات التعسفية التي تصاعدت بحقهم في الآونة الأخيرة .

وقد اختتم الحفل بعروض وفقرات فنية ، حيث قدمت الزهرة الفلسطينية بيان الهبيل انشودة بمناسبة يوم الأسير ، وعرضت فرقة أرضنا للفلكلور الشعبي وصلة دبكة علي أنغام أناشيد الثورة الفلسطينية .

تعليقك على الموضوع

تم ارسال التعليق

المكتبة المرئية

شاهد مؤتمر مركز الأسرى للدراسات د رأفت حمدونة

المكتبة الصوتية
  • دحية الأسرى / كلمات د. رأفت حمدونة
  • قهر السجن / كلمات د. رأفت حمدونة
  • فى تحريرك يا غزة / كلمات د. رأفت حمدونة
  • حررنا - عبد الفتاح عوينات
  • صرخة مارد
الصور المزيد