آخر الأخبار

هيئة الأسرى : اختصار زمن الاضراب يتوقف على حجم المساندة

أكدت هيئة شؤون الأسرى والمحررين في المحافظات الجنوبية اليوم الثلاثاء أن اختصار زمن الاضراب يتوقف على حجم المساندة ، وناقشت اللجنة بمقرها في قطاع غزة سبل التعاون والدعم لاضراب الأسرى وأشكال التعاون مع المؤسسات الفاعلة والعاملة في نفس المجال والمنظمات الحقوقية العربية والدولية .

وعقد طاقم من الهيئة لقاءاً تشاورياً مع وفد من جامعة غزة للبحث في سبل التعاون على المستوى التعليمى بما يخدم الأسرى في السجون وأبناءهم ، والقيام بالأنشطة المساندة لهم وما يخص يوم الأسير الفلسطينى .

 

يذكر أن هيئة الأسرى أكدت أن هنالك  قرابة 150 أسير فلسطيني شرعوا ظهر أمس الاثنين بإضراب مفتوح عن الطعام، في سجني ريمون والنقب، في معركة أطلقوا عليها اسم (معركة الكرامة 2)، على أن تدخل دفعات متتالية من الأسرى للإضراب من مختلف السجون خلال الأيام المقبلة.

وقالت، أن الحوار مع إدارة سجون الاحتلال وقيادة الحركة الأسيرة وصل لطريق مسدود، وذلك بسبب تعنت الإدارة ومن خلفها المستوى السياسي الإسرائيلي في الإستجابة للمطالب الحياتية الإنسانية للحركة الأسيرة والمكفولة بكل الشرائع والقوانين الدولية.

وطالبت الهيئة في المحافظات الجنوبية المؤسسات الفلسطينية والعربية والدولية التضامنية للقيام بأوسع حالة تضامن ودعم ومساندة لاضراب الأسرى الفلسطينيين في السجون الاسرائيلية .

تعليقك على الموضوع

تم ارسال التعليق

المكتبة المرئية

شاهد مؤتمر مركز الأسرى للدراسات د رأفت حمدونة

المكتبة الصوتية
  • دحية الأسرى / كلمات د. رأفت حمدونة
  • قهر السجن / كلمات د. رأفت حمدونة
  • فى تحريرك يا غزة / كلمات د. رأفت حمدونة
  • حررنا - عبد الفتاح عوينات
  • صرخة مارد
الصور المزيد