آخر الأخبار

حمدونة : خطورة كبيرة على حياة الأسرى في أعقاب توعدهم بالموت من قبل " أردان "

أكد مدير مركز الأسرى للدراسات د. رأفت حمدونة اليوم الأحد أن تصريحات وزير الأمن الداخلى الاسرائيلى " جلعاد أردان " مساء أمس السبت على مجلة قناة 13 تنذر بخطورة حقيقية على حياة الأسرى ، من حيث النظرة والسياسة والمخالفة القانونية وتجاوز مكانة الأسرى والاتفاقيات الدولية وتجاهل حقوقهم الأساسية والانسانية .

وأضاف د. حمدونة أن " أردان " تجاوز في تصريحاته توصيات الجيش والشاباك بالحفاظ على معادلة استقرار داخل السجون لصالح الطرفين، وعدم الوصول لانتفاضة باسم الأسرى في الشارع الفلسطينى، وتجاوز " أردان " الوضع القائم منذ سنوات فيما يتعلق بالتمثيل الاعتقالى وحق اختيار الأسرى بالسكن وفق الانتماء التنظيمى ، وتوعد الأسرى بالموت ، ومؤكداً على تجاهل مطالبهم في حال دخولهم الاضراب المفتوح عن الطعام ، متجاوزاً حقوقهم الأساسية والانسانية وحقهم بالمطالبة بها .

وطالب د. حمدونة المؤسسات الحقوقية والانسانية والجماهير الفلسطينية والأصدقاء والمتضامنين مع الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين في كل أنحاء العالم للقيام بأوسع فعاليات تضامنية في أعقاب تلك التصريحات العنصرية ، واصرار إدارة مصلحة السجون الاسرائيلية بتجاهل مطالبهم .

ودعا الجميع للقيام بواجبه اتجاه قضية الأسرى في وقت حساس ، وأكد على أن المعتقلين الفلسطينيين يحتاجون لخطوات مؤثرة لانجاح خطواتهم النضالية ، وشدد على أهمية مساندة خطوات الأسرى في السجون على المستوى الفلسطينى والعربى والدولى ، وذلك في أعقاب الهجمة المسعورة من قبل الحكومة الاسرائيلية على المعتقلين الفلسطينيين فى أعقاب قرارات تصريحات " أردان " الساعية للتضييق على الأسرى والعبث والاستهتار بحياتهم .

تعليقك على الموضوع

تم ارسال التعليق

المكتبة المرئية

شاهد مؤتمر مركز الأسرى للدراسات د رأفت حمدونة

المكتبة الصوتية
  • دحية الأسرى / كلمات د. رأفت حمدونة
  • قهر السجن / كلمات د. رأفت حمدونة
  • فى تحريرك يا غزة / كلمات د. رأفت حمدونة
  • حررنا - عبد الفتاح عوينات
  • صرخة مارد
الصور المزيد