آخر الأخبار

حملة اعتقالات وجيش الاحتلال يقول منفذ عملية ارئيل من سلفيت

نفذت قوات الاحتلال حملة اعتقالات، فجر يوم الاثنين، طالت 8 مواطنين في محافظات الضفة.

وقال الجيش انه اعتقل عائلة الشاب عمر ابو ليلى (19 عاما) (والده ووالدته وشقيقه) من بلدة الزاوية في سلفيت والذي تتهمه بتنفيذ عملية "ارئيل"

وقامت قوات الاحتلال بتخطيط منزل منفذ العملية لغرض فحص إمكانية هدمه، كما ونفذت عمليات تفتيش وفحص واسعة عند مداخل القرى ومخارجها.

وقال جيش الاحتلال انه نفذ حملة اعتقالات في نابلس وجنين ورام الله وسلفيت وغيرها من المدن، كجزء من البحث عن منفذ عملية مستوطنة ارئيل امس وصادر كاميرات من المحال التجارية .

وتم فرض حصار على قرى بروقين والزاوية واقام جيش الاحتلال وحدة بحث مشتركة بالتعاون مع الشاباك لمواصلة البحث والتقصي عن منفذ العملية.

وكشفت التحقيقات الاولية لجيش الاحتلال، ان منفذ عملية سلفيت قد اصيب برصاصة في كتفه اطلقها احد الجنود عند مفترق مستوطنة "آرييل"، لكنه لم يتمكن من قتله وتمكن المنفذ من الفرار باتجاه قرية برقين المجاورة.

ونقلت المواقع العبرية "أن قائد القوة العسكرية في المنطقة، أطلق النار وأصاب المنفذ في كتفه، لكن الأخير تمكن من الفرار وأن مئات الجنود يشاركون في عمليات البحث عنه. ولقي جندي اسرائيلي مصرعه وأصيب جندي آخر ومستوطن بجروح حرجة جدا، في عملية مركبة "طعن واطلاق نار" على مفترق مستوطنة "اريئيل" شمال مدينة سلفيت. عرف من معتقلي الضفة: ١. محمد نعمان تميم- بزاريا قرب نابلس ٢. صامد عبد الجبار تميم- بزاريا ٣. حمودة الميثلوني- جنين ٤. أحمد موسى المغير- خروبة قرب جنين ٥. المحرر عقل عمر عقل- خروبة ٦. عمر عقل عمر- خروبة ٧. بهاء عيسى- الخضر جنوب بيت لحم ٨. المحرر معاذ أبو طربوش- مخيم العزة شمال بيت لحم

تعليقك على الموضوع

تم ارسال التعليق

المكتبة المرئية

شاهد مؤتمر مركز الأسرى للدراسات د رأفت حمدونة

المكتبة الصوتية
  • دحية الأسرى / كلمات د. رأفت حمدونة
  • قهر السجن / كلمات د. رأفت حمدونة
  • فى تحريرك يا غزة / كلمات د. رأفت حمدونة
  • حررنا - عبد الفتاح عوينات
  • صرخة مارد
الصور المزيد