آخر الأخبار

هيئة الأسرى : تسجيلات الأسرى للثانوية العامة مستمرة حتى نهاية مارس

أكد المكلف بمهام مدير عام برنامج التأهيل وعضو اللجنة المكلفة بإدارة هيئة شؤون الأسرى والمحررين  في المحافظات الجنوبية الأستاذ عاطف مرعى اليوم الخميس  أن تسجيلات الأسرى للثانوية العامة مستمرة حتى نهاية مارس ، مؤكداً أن هناك 26 أسير من قطاع غزة سجلوا لامتحان الانجاز 2019 لحتى اليوم .

وأضاف الأستاذ مرعى أن استمرار التعليم في السجون يعود للاتفاقية المشتركة بين وزارة التربية والتعليم العالي وعلى رأسها د. صبري صيدم ورئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين وعلى رأسها اللواء قدري أبو بكر ضمن إجراءات ومعايير تضمنتها هذه الاتفاقية.

وأشار إلى أن تقديم الطلبات للثانوية العامة لأسرى قطاع غزة يتم في مكتب الهيئة بعمارة الصحبة وسط قطاع غزة ، مع ضرورة تقديم المستندات المطلوبة وهي: ورقة صليب بتاريخ حديث للعام 2019، وشهادة آخر صف أنهاه الأسير مصدقة حسب الأصول، وشهادة ميلاد أصلية أو مصدقة للأسير ، وصورة هوية ، و4 صور شخصية إن وجدت.

وأضاف الأستاذ مرعى أن إدارة السجون أرادت من خلال الاعتقال تفريغ الأسير من محتواه ، ولكن الأسرى بارادتهم وعزيمتهم استطاعوا تحويل السجون إلى جامعات أكاديمية ثورية وفكرية وتربوية وتعليمية من خلالها استغلال أوقاتهم بالثقافة والتعليم .

 

 

تعليقك على الموضوع

تم ارسال التعليق

المكتبة المرئية

شاهد مؤتمر مركز الأسرى للدراسات د رأفت حمدونة

المكتبة الصوتية
  • دحية الأسرى / كلمات د. رأفت حمدونة
  • قهر السجن / كلمات د. رأفت حمدونة
  • فى تحريرك يا غزة / كلمات د. رأفت حمدونة
  • حررنا - عبد الفتاح عوينات
  • صرخة مارد
الصور المزيد