آخر الأخبار

خاص- إذاعة صوت الأسرى:

موجز أخبار الأسرى عبر صوت الأسرى

ثلاثة أسرى من الضفة الغربية المحتلة يدخلون اليوم أعوامًا جديدة في سجون الاحتلال، وهم وفق متابعتنا: من مدينة رام الله/ الأسيران يوسف حسين يوسف هيفا (46 عامًا) المحكوم بالسجن 26 عامًا ورامي حسين يوسف حجاز (39ِ عامًا) المحكوم بالسجن 19 عامًا وهما معتقلان منذ عام 2002، وأمضيا 17 عامًا في سجون الاحتلال.

ومن مدينة طولكرم الأسير عدنان ساري محمد حسين (32 عامًا) المحكوم بالسجن 24 عامًا ومعتقل منذ عام 2004، وأمضى 15 عامًا في سجون الاحتلال.

مخابرات الاحتلال تسلم فجر اليوم، الوزير السابق حاتم عبد القادر عضو مجلس الأوقاف في القدس مذكرة استدعاء للتحقيق في مركز توقيف "المسكوبية، وتعتقل عددًا من الشبان في مناطق متفرقة بالضفة المحتلة.

الأسيران الشقيقان أحمد وعدال موسى من بلدة الخضر قضاء بيت لحم، يواصلان إضرابهما المفتوح عن الطعام لليوم الرابع على التوالي، رفضاً لاستمرار الاعتقال الإداري بحق أحمد./ وإدارة سجن عوفر تنقل الشقيقين إلى قسم الزنازين بعد إصرارهما على خوض معركة الأمعاء الخاوية.

الحركة الأسيرة في سجون الاحتلال تؤكد أنها لن تسمح بفرض واقعٍ اعتقالي جديد من شأنه أن يقضم مكتسباتِها وحقوقها التي حصلت عليها بالدم والإضراب.

مكتب إعلام الأسرى يفيد أن الأسرى المرضى في سجن النقب امتنعوا عن تناول الدواء والتعامل مع عيادة السجن احتجاجا على الأجهزة المسرطنة التي تم تركيبها قبل أيام.

محكمة سالم العسكرية تمدد توقيف الشابين يزن بداد، وعمار الأشقر للمرة الثالثة على التوالي وهما طالبان في جامعة النجاح الوطنية، وتوقيف الشاب حمودي السمودي من جنين للمرة الرابعة وهو طالب في الجامعة العربية الأمريكية، وذلك تحت حجج وذرائع أمنية واهية.

مؤسسة مهجة القدس تفيد أن ستة أسرى من حركة الجهاد الإسلامي في سجون الاحتلال أنهوا عدة دورات تعليمية، بالرغم من تضييق مصلحة السجون عليهم.

تعليقك على الموضوع

تم ارسال التعليق

المكتبة المرئية

شاهد مؤتمر مركز الأسرى للدراسات د رأفت حمدونة

المكتبة الصوتية
  • دحية الأسرى / كلمات د. رأفت حمدونة
  • قهر السجن / كلمات د. رأفت حمدونة
  • فى تحريرك يا غزة / كلمات د. رأفت حمدونة
  • حررنا - عبد الفتاح عوينات
  • صرخة مارد
الصور المزيد