آخر الأخبار

آيزنكوت: لا أساس لوجود أنفاق لم تكتشفها إسرائيل

رد قائد أركان الجيش الإسرائيلي السابق غادي آيزنكوت ردا على تصريحات الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله، إن "لا أساس لما قاله حول ما لا نعرفه"، في إشارة الى أقوال نصر الله عندما قال إن إسرائيل "لم تكتشف كل الأنفاق".

وأشار آيزنكوت الى أن صمت نصر الله الطويل جاء "بعد أن تم إفشال 3 مشاريع للحزب، تم تدمير الأنفاق، تم تخريب مشروع حصوله على صواريخ دقيقة، وكذلك إفشال مشروع بناء جبهة ثانية في الجولان".

وآيزنكوت أنهى مهامه قبل أسبوعين بعد فترة طويلة من الخدمة، وفيها قام بإعادة هيكلة الجيش بعد العدوان الأخير على قطاع غزة صيف عام 2014، كما وخدم في فترة مواجهة إسرائيل لما تصفه بـ"التموضع العسكري الإيراني في إسرائيل"، وقبل نهاية فترته أعلن عن انتهاء حملة "درع الشمال" لتدمير الأنفاق الهجومية من لبنان على الحدود.

ويوم أمس أكد الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله في مقابلة تلفزيونية أنّ عدداً من الأنفاق التي اكتشفتها اسرائيل الشهر الماضي قرب الحدود مع لبنان موجودة "منذ سنوات طويلة". وقال نصرالله إن "هناك أنفاقا على الحدود"، رافضا أن يؤكد أو ينفي إذا ما كان الحزب وراء حفرها. وقال نصر الله إن هذه الأنفاق "تعود الى فترات مختلفة، وبعضها حُفر قبل 13 عاما"، أي قبل حرب تموز صيف 2006.

وأضاف "بالحد الأدنى أحد الانفاق التي تم اكتشافها في الأسابيع القليلة الماضية يعود عمره الى 13 أو 14 عاماً". وسخر من كون "المخابرات والأجهزة الأمنية الإسرائيلية خلال 14 عاماً لم تكتشف وجوده داخل أرضها" معتبراً أن "هذا يدل على فشل استخباراتي" إسرائيلي، فيما تساءل إذا ما فعلا إسرائيل اكتشفت كلّ الأنفاق التي تعبر من لبنان الى إسرائيل.-"i24"

تعليقك على الموضوع

تم ارسال التعليق

المكتبة المرئية

شاهد مؤتمر مركز الأسرى للدراسات د رأفت حمدونة

المكتبة الصوتية
  • دحية الأسرى / كلمات د. رأفت حمدونة
  • قهر السجن / كلمات د. رأفت حمدونة
  • فى تحريرك يا غزة / كلمات د. رأفت حمدونة
  • حررنا - عبد الفتاح عوينات
  • صرخة مارد
الصور المزيد