آخر الأخبار

خاص- إذاعة صوت الأسرى:

موجز أخبار الأسرى عبر صوت الأسرى

أسيران من القدس المحتلة وقطاع غزة يدخلان اليوم أعوامًا جديدة داخل سجون الاحتلال وهما وفق متابعتنا: من مدينة غزة الأسير حسام أسعد محمد العطار (32 عامًا) محكوم بالسجن 18 عامًا، أمضى منه عشرة أعوام بعد اعتقاله عام 2009 .

من مدينة القدس/ الأسير مراد محمود أحمد نمر محكوم بالسجن عشرة أعوام، أمضى منها تسعة أعوام بعد اعتقاله عام 2010 .

قوات الاحتلال تعتقل فجر اليوم ثمانية مواطنين من مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة، بدعوى أنهم مطلوبون لمخابراتها.

وزير الأمن الداخلي الصهيوني المتطرف جلعاد أردان يقرر وقف سياسة فصل الأسرى في سجون الاحتلال بناءً على الانتماء التنظيمي، وتقليص عدد الزيارات العائلية للأسرى للحد الأدنى، ووقف الكانتينا التي تحول من قبل هيئة الاسرى والبالغة 400 شيكل لكل أسير، وتقليص الكانتينا التي تدخل عن طريق الاهل من (1200 شيكل) إلى (600) شيكل بالحد الأعلى، ومنع تحضير الطعام داخل الاقسام والغرف وسحب كافة الأجهزة الكهربائية المستخدمة لذلك.

مدير مركز الأسرى للدراسات الدكتور رأفت حمدونة يؤكد أن الحركة الوطنية الأسيرة ستواجه سلسلة العقوبات التي أعلن عنها وزير ما يُسمى "الأمن الداخلي" الصهيوني جلعاد أردان بكل إمكانياتها.

الأسير المريض محمد بشارات من بلدة طمون، يواصل إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم الخامس على التوالي احتجاجًا على مماطلة الاحتلال بعلاجه.

سلطات الاحتلال تبعد الأسير رياض عبد الله قصراوي من سكان قطاع غزة إلى الضفة الغربية، بعد الإفراج عنه من سجونها مساء أمس./ وكان الاحتلال أفرج عن أسيرين من منفذي عملية السفينة "كارين إيه" وهما رياض صالح مصطفى عبد الله قصراوي وأحمد محمد عبد الهادي خريس بعد أن أمضيا 17 عاما في الأسر.

المختص بشؤون الأسرى عبد الناصر فروانة، يقول إن سلطات الاحتلال تحتجز في سجونها ومعتقلاتها (295) أسيرًا من قطاع غزة، غالبيتهم يقبعون في سجون الجنوب (النقب، نفحة، ريمون) بينهم ثلاث نساء.

تعليقك على الموضوع

تم ارسال التعليق

المكتبة المرئية

شاهد مؤتمر مركز الأسرى للدراسات د رأفت حمدونة

المكتبة الصوتية
  • دحية الأسرى / كلمات د. رأفت حمدونة
  • قهر السجن / كلمات د. رأفت حمدونة
  • فى تحريرك يا غزة / كلمات د. رأفت حمدونة
  • حررنا - عبد الفتاح عوينات
  • صرخة مارد
الصور المزيد