آخر الأخبار

خلال مشاركته ووفد من الهيئة بمؤتمر اتحاد الجاليات الفلسطينية في اوروبا

اللواء ابو بكر: قضية الأسرى مَهمَّة الفلسطينيين بجميع دول العالم، والجاليات مطالبة باستمرارية الجهود

أكد رئيس هيئة شؤون الاسرى والمحررين اللواء قدري ابو بكر،على أن قضية الدفاع عن الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي، هي وظيفة ومهمة الفلسطينيين في كل أنحاء العالم للتعريف بواقعهم الأليم والانتهاكات الإسرائيلية الجسيمة التي تمارس ضدهم.

وأضاف ابو بكر، خلال كلمة له في افتتاح اعمال المؤتمر العام لاتحاد الجاليات الفلسطينية في أوروربا، والذي يعقد في روما، والذي يضم 48 جالية، "أن الجاليات الفلسطينية وابعتبارهم سفرائنا في جميع القارات والبلدان يجب عليهم بذل أقصى الجهود كل في بلده لتحريك الراي العام من حولهم، وكذلك تجنيد المؤسسات الحقوقية والقانونية في الدفاع عن أصحاب الحرية والنضال المشروع".

وشدد، على أهمية عمل الاتحاد بصورته الجامعة، أن يستغل هذا الجسم في الضغط على البرلمانات الأوروبية والأحزاب الداعمة للفلسطينيين وحقهم المشروع في التحرر، لمقاطعة البرلمانين الإسرائيلين المتطرفين والضغط على البرلمان الإسرائيلي لوقف حربه القذرة في التسابق لسن قوانين متطرفة وعنصرية للانتقام من الفلسطينيين وتضيق الخناق عليهم في كل تفاصيل حياتهم القاسية".

واستعرض ابو بكر، أمام وفود الجاليات المشاركة بالمؤتمر، وبحضور مستشار الرئيس للشؤون الدبلوماسية د. نبيل شعث، وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح ومفوض التعبئة للأقاليم الخارجية د. سمير الرفاعي، ورئيس القائمة العربية المشتركة بالداخل المحتل أيمن عودة، والسفير حسام زملط، وسفيرة فلسطين في روما مي الكيلة، وعدد من سفراء فلسطين في أوروربا، "الأوضاع المأساوية التي يمر بها الأسرى داخل سجون الاحتلال الاسرائيلي، وارتفاع معدلات الاعتقال والتنكيل بالمعتقلين خلال الاعوام الأخيرة".

ولفت، الى أهمية أن يتم تحريك ملف الأسرى، على كافة المستويات السياسية والدبلوماسية والحقوقية والقانونية والبرلمانية والاعلامية وبالفعاليات وتنظيم الحراكات المساندة لهم في فلسطين وخارجها من خلال السفارات والجاليات والطلبة وغيرهم، لفضح السياسات الاسرائيلية وما تمارسه ادارة سجونها بحق المعتقلين بما يخالف كل القوانين والشرائع الأدمية والحقوقية.

يذكر ان الهيئة تشارك في فعاليات مؤتمر الجاليات الفلسطينية في أوروبا على مدار اليومين القادمين، من خلال رئيس الهيئة اللواء قدري ابو بكر، ورئيس وحدة العلاقات الدولية أكرم العيسة، ومجدي العدرة من الادارة العامة للعلاقات العامة والاعلام.

تعليقك على الموضوع

تم ارسال التعليق

المكتبة المرئية

شاهد مؤتمر مركز الأسرى للدراسات د رأفت حمدونة

المكتبة الصوتية
  • دحية الأسرى / كلمات د. رأفت حمدونة
  • قهر السجن / كلمات د. رأفت حمدونة
  • فى تحريرك يا غزة / كلمات د. رأفت حمدونة
  • حررنا - عبد الفتاح عوينات
  • صرخة مارد
الصور المزيد