آخر الأخبار

هيئة الأسرى: الأسير المريض العمور يعاني من ظروف اعتقالية قاسية في عزل "عسقلان"

أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم الأربعاء، أن سلطات الاحتلال لا زالت تحتجز الأسير المريض رياض العمور (48 عاماً) من مدينة بيت لحم، بظروف اعتقالية صعبة للغاية، داخل زنازين العزل الانفرادي في معتقل "عسقلان"، جاء ذلك كإجراء عقابي بحقه هو وخمسة من زملائه الأسرى، عقب اقتحام قوات القمع لقسمهم، والتنكيل بهم الأسبوع الماضي بدون أي مبرر.  

وأوضحت الهيئة أن الأسير العمور يقبع حالياً داخل غرفة لا يوجد بها شيء، وتفتقر إلى أدنى مقومات الحياة،  كما وقامت إدارة المعتقل بفرض عقوبات تعسفية بحقه، تمثلت بحرمانه من زيارة ذويه لمدة شهر، وفرض غرامة مالية قدرها 250 شيكل، ومن المتوقع أن يتم نقله إلى معتقل "هداريم" أو "الجلبوع".  

ومن الجدير ذكره أن الأسير العمور يُعتبر أحد أخطر الحالات المرضية القابعة في معتقلات الاحتلال ، فهو يعاني من مشاكل صعبة في القلب، ويوجد في صدره جهاز منظم لضربات القلب، وهو بحاجة ماسة إلى تغيير الجهاز، فقد انتهت صلاحيته منذ أكثر من 6 سنوات، غير أن إدارة المعتقل لا زالت تماطل في تغييره له.

وأعربت الهيئة عن قلقها من استمرار الهجمة الشرسة التي تنتهجها سلطات الاحتلال الإسرائيلي بحق الأسرى والمعتقلين وخاصة المرضى منهم، حيث تتعمد احتجازهم بظروف حياتية سيئة للغاية وغير صحية،  مما يفاقم من معاناتهم ويزيد آلامهم، ويعرض حياتهم للخطر.

تعليقك على الموضوع

تم ارسال التعليق

المكتبة المرئية

شاهد مؤتمر مركز الأسرى للدراسات د رأفت حمدونة

المكتبة الصوتية
  • دحية الأسرى / كلمات د. رأفت حمدونة
  • قهر السجن / كلمات د. رأفت حمدونة
  • فى تحريرك يا غزة / كلمات د. رأفت حمدونة
  • حررنا - عبد الفتاح عوينات
  • صرخة مارد
الصور المزيد