آخر الأخبار

مستوطنون يستولون على عقار تاريخي في البلدة القديمة بالقدس المحتلة

استولى مستوطنون، فجر الخميس، على عقار قديم وتاريخي في "عقبة درويش" داخل البلدة القديمة في القدس، بحراسة مشددة من جنود وشرطة الاحتلال.

وافادت مصادر مقدسية بان العقار يعود لعائلة جودة المقدسية، ويقع في منطقة لا تبعد كثيراً عن المسجد الأقصى، وقد استخدم مؤخراً كعيادة طبية.

وافادت المصادر أن حالة من الغضب تسود المنطقة بخاصة، والقدس القديمة بشكل عام.

العقار يقع في منطقة حيوية جدا، إذ يشرف على محاور طرق تؤدي إلى باب حطة، شارع الواد، ويطل مباشرة على المسجد الأقصى من الناحية الشمالية.

بعد السيطرة على هذا العقار يتعزز الاستيطان اليهودي في البلدة القديمة وتحديدا في هذه المنطقة، حيث كان المستوطنون سيطروا قبل عدة سنوات على عقار ضخم آخر في حارة السعدية المؤدية إلى عقبة درويش، وبذلك يرتفع عدد البؤر الاستيطانية في عموم البلدة القديمة إلى نحو 80 عقارا تشتمل على مساكن ونزل يتردد عليها ويقطنها أكثر من ألف مستوطن، يضاف هؤلاء إلى نحو 4000 مستوطن يقطنون فيما يعرف بالحي اليهودي الذي أقيم على أنقاض "حارة الشرف" الفلسطينية التي هدمت بعد حرب عام 67، وتم ترحيل معظم قاطنيها إلى مخيم شعفاط وضاحية البريد.

 وكانت جمعية العاد الاستيطانية استولت امس على عقار عبارة عن شقتين وقطعة أرض في حي وادي حلوة ببلدة سلوان، جنوب المسجد الأقصى المبارك.

وأوضح مركز معلومات وادي حلوة/ سلوان في بيان له أن عشرات المستوطنين بحماية شرطة الاحتلال اقتحموا عقارا تعود ملكيته لعائلة فتيحة الذين يقطنون في الولايات المتحدة الأمريكية، وأجبروا المتواجدين فيه وهم من عائلة مسودة ومستأجرة من المالك الأصلي منذ 30 عاماً على إخلاء السكن.

تعليقك على الموضوع

تم ارسال التعليق

المكتبة المرئية

شاهد مؤتمر مركز الأسرى للدراسات د رأفت حمدونة

المكتبة الصوتية
  • دحية الأسرى / كلمات د. رأفت حمدونة
  • قهر السجن / كلمات د. رأفت حمدونة
  • فى تحريرك يا غزة / كلمات د. رأفت حمدونة
  • حررنا - عبد الفتاح عوينات
  • صرخة مارد
الصور المزيد