آخر الأخبار

نادي الأسير: الأسير صلاح الجواريش يعلق إضرابه عن الطعام

 

 رام الله – نادي الأسير: علق الأسير صلاح الجواريش (23 عاماً) من محافظة بيت لحم إضرابه المفتوح عن الطعام والذي استمر لمدة ثمانية أيام رفضاً لاعتقاله الإداري.

وبين نادي الأسير في بيان صدر عنه اليوم الخميس أن تعليق الأسير جواريش للإضراب جاء بعد قرار صدر عن المحكمة العسكرية للاحتلال في "عوفر" بأن يكون أمر الاعتقال الإداري الحالي الصادر بحقه هو الأخير أي (جوهري).

ولفت نادي الأسير إلى أن الأسير الجواريش اُعتقل في تاريخ 30 تشرين الثاني/ نوفمبر 2017، وصدر بحقه ثلاثة أوامر اعتقال إداري، الأول مدته ستة شهور، والثاني بنفس المدة وجرى تخفيضه لاحقاً لأربعة شهور، علاوة على أمر ثالث وهو الأخير ومدته أربعة شهور؛  يُشار إلى أن الأسير الجواريش اُعتقل سابقاً لمدة عامين ونصف.

وفي سياق متصل قال نادي الأسير أن الأسير عمران الخطيب (60 عاماً) من غزة يواصل إضرابه عن الطعام منذ (61) يوماً، مطالباً بالإفراج المبكر عنه، وقد جرى نقله مؤخراً إلى مستشفى "برزلاي" الإسرائيلي بعد تدهور وضعه الصحي، علماً أنه محكوم بالسّجن لمدة (45) عاماً قضى منها (21) عاماً.

 كذلك يواصل الأسير خضر عدنان (40 عاماً) من جنين إضرابه عن الطعام منذ (33) يوماً رفضاً لاعتقاله التعسفي والذي تعرض له في تاريخ الحادي عشر من كانون الأول 2017، وما تزال إدارة معتقلات الاحتلال تواصل منع المحامين من زيارته في معتقل "الجلمة" بذريعة أن وضعه الصحي لا يسمح له بالخروج للزيارة.

تعليقك على الموضوع

تم ارسال التعليق

المكتبة المرئية

شاهد مؤتمر مركز الأسرى للدراسات د رأفت حمدونة

المكتبة الصوتية
  • دحية الأسرى / كلمات د. رأفت حمدونة
  • قهر السجن / كلمات د. رأفت حمدونة
  • فى تحريرك يا غزة / كلمات د. رأفت حمدونة
  • حررنا - عبد الفتاح عوينات
  • صرخة مارد
الصور المزيد