آخر الأخبار

3 اسرى مستمرون بالإضراب

صرحت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم الأحد، أن الأسرى جمال علقم وخضر عدنان وعمران الخطيب، مستمرون في إضرابهم المفتوح عن الطعام، سعياً لتحقيق مطالبهم.

وأشارت الهيئة، أن الأسير جمال علقم (48 عاما) من مدينة بيت لحم والقابع حالياً في معتقل "عوفر"، يواصل إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم 19 على التوالي، حيث أوضحت الهيئة أن الأسير علقم بدأ يشتكي من هزلان وأوجاع وإرهاق في جسده، علماً بأنه يعاني قبل إعتقاله من عدم انتظام في دقات القلب.

ويستمر الأسير الشيخ خضر عدنان (40 عاما) من بلدة الجلمة قضاء جنين، والقابع في معتقل "ريمون"، باضرابه المفتوح عن الطعام منذ 15 يوماً، رفضاً لإعتقاله.

إضافة إلى الأسير عمران الخطيب (60) عاماً من مخيم جباليا في غزة، والقابع في معتقل "أوليهكدار"، والذي يستمر بإضرابه لليوم 43 على التوالي، للمطالبة بالإفراج المبكر عنه.

وأوضح محامي نادي الأسير والذي تمكّن من زيارة الأسير الخطيب في "عزل الرملة"؛ أن وضعه الصحّي مستقرّ، إلّا أنه يعاني من مشاكل صحيّة منذ ما قبل خوضه الإضراب، منها: تميّع الدم، ارتفاع ضغط الدم، الكولسترول والدّيسك. وبيّن الأسير الخطيب للمحامي أن إدارة معتقلات الاحتلال قامت بتنقيله بين أربعة معتقلات منذ شروعه بالإضراب، في محاولة للضغط عليه لدفعه لإنهاء إضرابه دون تحقيق مطلبه. يشار إلى أن الأسير الخطيب معتقل منذ العام 1997، وكان قد جرى تحديد حكم المؤبد له بـ45 عاماً، علماً أنه أب لأربعة أبناء.

تعليقك على الموضوع

تم ارسال التعليق

المكتبة المرئية

شاهد مؤتمر مركز الأسرى للدراسات د رأفت حمدونة

المكتبة الصوتية
  • دحية الأسرى / كلمات د. رأفت حمدونة
  • قهر السجن / كلمات د. رأفت حمدونة
  • فى تحريرك يا غزة / كلمات د. رأفت حمدونة
  • حررنا - عبد الفتاح عوينات
  • صرخة مارد
الصور المزيد