آخر الأخبار

الاحتفال بتخريج اسرى اجتازوا دورة (في الصحافة والاعلام) بسجن نفحة

نظمت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الاسير الفلسطيني، بالتعاون مع نقابة الصحفيين، حفل تخريج لعدد من الأسرى القابعين في سجن نفحة الإسرائيلي، والذين اجتازوا دورة متخصصة في الصحافة والاعلام، تحت اسم "فوج الحرية".

وحضر الاحتفال الذي اقيم في قاعة بلدية البيرة، كل من رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع، وقدورة فارس رئيس نادي الاسير، وممثلا عن نقابة الصحفيين الصحفي موسى الشاعر، وبحضور الصحفي المحرر صلاح عواد الذي اشرف عى الدورة اثناء اعتقاله، وعائلات الأسرى اللذين اجتازوا الدورة.

وقال قراقع في كلمة له، أن الأسرى الفلسطينيين حولوا سجونهم الى قلاع للتعلم وإلى أكاديميات ثورية وفكرية وتربوية لتكريس ثقافة الحق الفلسطيني في وجه الظلم الإسرائيلي.

وأكد أن مشاركة الأسرى في هذه الدورة تدل على إرادة قوية وتعطش للحرية ونظرة للقادم والمستقبل، لافتا الى أن هناك أكثر من 888 أسير يلتحقون بركب التعليم الجامعي من داخل سجونهم وهذا دليل على أن أسرانا عشاق فكر وحرية وليسوا ارهابيين كما يدعي الإرهابيون الإسرائيليون.

ومن ناحيته هنأ فارس، الأسرى الذين اجتازوا هذه الدورة المتخصصة في علوم الصحافة والاعلام، مثمنا عزيمتهم وإصرارهم في مواجهة سياسية التجهيل التي يمارسها الاحتلال ضد أبناء شعبنا، ومؤكدا على أهمية مثل الدورات والندوات التوعية التي تعقد للأسرى داخل السجون الاسرائيلية.

وأشاد الشاعر بهذا الانجاز، شاكرا المحرر الصحفي صلاح عواد الذي اشرف على هذه الدورة النوعية، كما وجه التحية للأسرى المشاركين في هذه الدورة، حيث جسدوا المعنى الحقيقي للتلاحم بين طلب العلم والمقاومة والتحدي.

وفي نهاية الحفل تم توزيع شهادات اتمام الدورة على عائلات الأسرى المشاركين فيها، كما تم تكريم القائمين على اتمام الحفل وتنظيمه.

 

تعليقك على الموضوع

تم ارسال التعليق

المكتبة المرئية

شاهد مؤتمر مركز الأسرى للدراسات د رأفت حمدونة

المكتبة الصوتية
  • دحية الأسرى / كلمات د. رأفت حمدونة
  • قهر السجن / كلمات د. رأفت حمدونة
  • فى تحريرك يا غزة / كلمات د. رأفت حمدونة
  • حررنا - عبد الفتاح عوينات
  • صرخة مارد
الصور المزيد