آخر الأخبار

فلسطينيون 48 يتظاهرون ضد العنف

 انطلقت، صباح اليوم الأحد، من مدينة أم الفحم مسيرة السيارات القطرية للتظاهر قبالة مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي والتي تنظمها لجنة المتابعة العربية احتجاجا على تفشي العنف والجريمة، وتواطؤ الأجهزة الإسرائيلية مع هذه الظاهرة في المجتمع العربي.

وتسببت المسيرة بعرقلة حركة المرور في عدد من الشوارع، ووقعت اشتباكات ومشادات بالأيادي بين عناصر الشرطة الإسرائيلية وعدد من المتظاهرين من بينهم عضو الكنيست د. يوسف جبارين وآخرين.

ويشارك في المسيرة العشرات من سكان أم الفحم وعلى رأسهم رئيس البلدية الشيخ خالد حمدان والمهندس زكي اغبارية رئيس اللجنة الشعبية وسياسيون ونشطاء اجتماعيون. وقال النائب أيمن عودة رئيس القائمة المشتركة بأن العنف والجريمة فرضا وضع طوارئ داخل المجتمع العربي، ونحن بصدد الكثير من الخطوات من أجل القضاء على الجريمة.  وأضاف إننا نريد عرقلة السير ونريد إحداث ضجة وأكثر من ذلك بكثير لأن حياة الانسان هي القيمة العليا.  وأكد عودة "بأننا يجب أن نلزم السلطة الحاكمة بسحب السلاح، وتشديد العقوبة ضد القتل، حيازة السلاح، الخاوة والسوق السوداء، ولدينا عمل كبير تربوي وتثقيفي داخل مجتمعنا ومن أجل هذه يجب استثمار طاقات هائلة لمدة سنين طويلة. وهذا يتطلب وحدة شعب بأسره".  

تعليقك على الموضوع

تم ارسال التعليق

المكتبة المرئية

شاهد مؤتمر مركز الأسرى للدراسات د رأفت حمدونة

المكتبة الصوتية
  • دحية الأسرى / كلمات د. رأفت حمدونة
  • قهر السجن / كلمات د. رأفت حمدونة
  • فى تحريرك يا غزة / كلمات د. رأفت حمدونة
  • حررنا - عبد الفتاح عوينات
  • صرخة مارد
الصور المزيد