آخر الأخبار

مركز الأسرى للدراسات - www.alasra.ps يهنئكم بالعيد وكل عام وأنتم بألف خير والأسرى والأسيرات بحرية

قراقع: الأسرى الإداريون يبلورون خطة لمقاطعة المحاكم

كشف رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع أن ما يقارب من 500 معتقل إداري ومن كافة الفصائل في سجون الاحتلال الإسرائيلي بلوروا خطة مواجهة لمقاطعة محاكم الاعتقال الاداري، وسيعلن عن موعد تنفيذها قريبًا.

وقال قراقع إن الأسرى الإداريين قالوا في رسالة وصلت منهم إن محاكم الاعتقال الإداري أصبحت عبثية، فاليد العليا فيها للأجهزة الأمنية، والتي تتحكم بالقرار بنسبة 99% ودور القضاء فيها هامشي، وأن سلطات الاحتلال تقوم بتزيين الاعتقال الإداري بتغليفه بقضاء صوري، بدون أية إجراءات لمحاكمة عادلة، بحيث أصبح هذا الاعتقال أمرًا روتينيًا يستند إلى ما يسمى "الملف السري" دون إبراز أية بينات قانونية.

جاءت تصريحاته جاءت خلال زيارات ميدانية لأسرى محررين وعائلات أسرى في محافظة بيت لحم، بمشاركة عمداء الأسرى المحررين والمؤسسات الوطنية والفعاليات في المحافظة.

وأشار قراقع إلى أن الأسرى الإداريين قرروا الإعلان قريبًا عن مقاطعة القضاء الإسرائيلي مقاطعة سياسية واستراتيجية شاملة يلتزم بها المعتقل الإداري ومنذ اليوم الأول لاعتقاله ومن كافة محاكم الاحتلال، وفي مقدمتها محكمة العدل العليا.

وأوضح أن هذه الخطوة ستكون ضمن برنامج تصعيدي قد يصل أيضًا إلى إضراب مفتوح عن الطعام، لافتًا إلى أن هؤلاء الأسرى أهابوا بكافة المؤسسات مساندة هذه الخطوة والطلب من المحامين عدم الترافع في محاكم الاعتقال الإداري بكافة مستوياتها.

وشملت زيارة قراقع كل من الأسير المحرر زياد الهريمي الذي قضى عامين في الاعتقال الإداري، وله ثلاثة أشقاء في السجون، والمحرر عبد السلام الهريمي قضى 5 سنوات بالسجون، وكذلك والد الأسير حلمي هماش المحكوم بالمؤبد، والطفل أمير عليان (15 عامًا) الذي قضى 10 شهور في السجن، وقضى بالحبس المنزلي ثلاثة أشهر قبل اعتقاله، والمحرر رمزي قوار الذي أمضي 6 شهور في الاعتقال الإداري.

تعليقك على الموضوع

تم ارسال التعليق

المكتبة المرئية

شاهد مؤتمر مركز الأسرى للدراسات د رأفت حمدونة

المكتبة الصوتية
  • دحية الأسرى / كلمات د. رأفت حمدونة
  • قهر السجن / كلمات د. رأفت حمدونة
  • فى تحريرك يا غزة / كلمات د. رأفت حمدونة
  • حررنا - عبد الفتاح عوينات
  • صرخة مارد
الصور المزيد